يعيش اللاعب الدولي الإيفواري جان ميشيل سيري، في حالة كبيرة من اليأس وأخرى من الاستياء تجاه إدارة ناديه نيس الفرنسي بعد فشل مفاوضات انتقاله إلى برشلونة الإسباني، في "الميركاتو" الصيفي الجاري.

وقال سيري في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أشعر بأنني في حالة سيئة، سيئة للغاية. لن أكذب عليكم.أنا في وضع حرج، كرة القدم بالنسبة لي كانت تعني المتعة والسعادة. لم ألعب عطلة هذا الأسبوع مع نيس لأنني لم أعد أفكر في كرة القدم، حلمي بالذهاب لبرشلونة انتهى وهذا بالنسبة لي أمر مفزع".

وعن أسباب فشل مفاوضات انتقاله إلى العملاق الكاتالوني، رد سيري قائلاً: "رحيلي من نيس لم يتم لأسباب مالية. حاولت الابتعاد عن المفاوضات لأنه كانت أمامنا مباراة مهمة أمام نابولي، ولكن كان من المستحيل عدم التفكير في حضور ممثلي برشلونة إلى هنا لإتمام الصفقة".

وأضاف: "لا أريد أن أتحجج ولكني أفسر حالتي النفسية التي كنت فيها قبل مباراة دوري الأبطال ( أمام نابولي، الثلاثاء الماضي)، أنا لاعب أحب تنظيم اللعب في أرض الملعب والقيادة والضغط ولكني لم أكن في حالتي المثالية، حاولت ولكن الأمر كان مستحيلاً".

وتابع: "التقيت مسؤولي برشلونة عقب المباراة لأكثر من ساعة ولم يبلغوني بشيء حول تعثر المفاوضات، ذهبت إلى منزلي سعيدا وفي اليوم التالي علمت بالنبأ. لم أكن أصدق أن المفاوضات لم تستكمل بشكل غير مفهوم بالنسبة لي".

واسترسل قائلاً: "بعدها ذهبت للقاء مسؤولي نيس ولكنهم لم يقولوا لي شيئا ولم ينظروا حتى إلى عيني. وعدوني بشيء وبعدها لم ينفذوا وعدهم، طلبوا مزيدا من الأموال مقابل الاستغناء عني".

وبالمقابل، أبدى اللاعب الإيفواري تفاؤلاُ نسبياً بشأن انتقاله مستقبلا لبرشلونة، حيث قال: "أعتقد أن هناك فرصة. أن يعود كلا الناديين للحديث بهدوء وأن يتوصلا لاتفاق. المال ليس كل شيء"

ولفت قائلا: "هناك العديد من الأندية الكبرى التي سعت لضمي، على غرار يوفنتوس وباريس سان جيرمان وأرسنال ودورتموند وليفربول، على سبيل المثال روما قدم أكثر من عرض لضمي، لكن الأمر لم يتم أيضا بسبب المال. روما كان خيارا جيدا، ولكن لا شيء يضاهي البارسا".

وأشار سيري إلى أن اللعب لبرشلونة كان حلمه منذ الصغر، موضحاً بقوله: "برشلونة يمثل بالنسبة لي ذكريات الطفولة وأحلامي كلاعب، أسلوب لعبه الذكي والرائع، برشلونة ميسي وإنييستا وتشافي. وكيل أعمالي كان قد جلب لي عقدا مع برشلونة لخمسة أعوام".

وتعليقاً على ما ذكره تشافي بأن سيري سيكون خليفته في برشلونة، قال: "سعدت كثيرا بقراءة تصريحات تشافي عني. إنه لشرف كبير لي أن يتحدث لاعب بحجمه عني".

وأضاف: "تشافي بالتحديد كان مثلي الأعلى في ملاعب الكرة، كنت فرحا بشدة بتحدثه عني بهذا الشكل. أتمنى أن أوجه له الشكر بشكل شخصي يوما ما على ما قاله عني".

وعن مستقبله الرياضي، قال الدولي الإيفواري: "سأترك الأمور للرب ليرتب لي أموري. أنا مثلي كملايين الأشخاص، مشجع لبرشلونة ومهما حدث سيظل هذا النادي في قلبي. رغم أن ما حدث سيضر بي كثيراً".

يُشار أنّ جان ميشال سيري، البالغ من العمر 26 عاماً، قد انتقل لنيس في صيف 2015 قادما من نادي باكوش فيريرا البرتغالي.