GMT 22:52 2017 الخميس 31 أغسطس GMT 22:56 2017 الخميس 31 أغسطس  :آخر تحديث
بلغت مع سفيتولنا الدور الثالث

بليسكوفا تفلت من الخسارة في بطولة فلاشينغ ميدوز

أ. ف. ب.

افلتت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة اولى من الخسارة وبلغت مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيوريورك.

وفي الدور الثاني الثلاثاء، عانت بليسكوفا وصيفة بطلة 2016 لتخطي عقبة الاميركية نيكول غيبز المتأهلة من التصفيات بثلاث مجموعات 2-6 و6-3 و6-4.
وتلتقي بليسكوفا (25 عاما) في مباراتها المقبلة الصينية جانغ شواي او اليابانية ريسا اوزاكي.
وكانت بليسكوفا خسرت نهائي العام الماضي امام الألمانية أنجليك كيربر التي خرجت من الدور الاول وفقدت اللقب، علما بأنها انتزعت صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات منها في منتصف الشهر الماضي.
وقالت التشيكية "اشعر بضغط الرقم واحد عالميا، منافساتي يلعبن دائما بشكل جيد جدا ضدي"، مضيفة "لم ارسل جيدا اليوم، ولكن هذا الفوز الصعب يمنحني الثقة".
وكانت سفيتولينا حسمت تأهلها الى الدور الثالث بشكل اسرع بفوزها على الروسية يفغينيا رودينا 6-4 و6-4.
وتلتقي سفيتولينا في مباراتها المقبلة الاسترالية داريا غافريلوفا او الاميركية شيلبي روجرز.
وكانت الاوكرانية عانت لتخطي التشيكية كاترينا سينياكوفا في الدور الاول حيث احتاجت الى ثلاث مجموعات 6-صفر و6-7 (5-7) و6-3.
واحرزت سفيتولينا (22 عاما) خمسة القاب هذا الموسم حتى الان آخرها في دورة تورونتو الكندية منتصف آب/اغسطس.
وقالت الاوكرانية "ليس لدي هدف في البطولة، واريد فقط ان اقدم افضل ما لدي لارى ما سيحدث".
وردا على سؤال عن احتمال انتزاعها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، قالت "لا أفكر فعلا بالمركز الاول عالميا، اريد الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ولكن لكي احقق ذلك يجب ان اتعامل مع المباريات الواحدة تلو الاخرى".
يذكر ان الاسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة والتي بلغت الدور الثالث الاربعاء ستصبح الاولى عالميا في حال بلوغها دور الـ16.
وتبقى افضل نتيجة لسفيتولينا في بطولات الغراند سلام وصولها الى ربع النهائي في رولان غاروس الفرنسية مرتين في 2015 و2017.
وتأهلت اللاتفية يلينا اوستابنكو الثانية عشرة وبطلة رولان غاروس الفرنسية الى الدور الثالث بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-4.
وتواجه اوستابنكو (20 عاما) في مباراتها المقبلة الروسية داريا كاساتكينا او الاميركية كريستينا ماكهايل.
وفاجأت اوستابنكو الرومانية سيمونا هاليب في نهائي رولان غاروس لتحرز لقبها الاول في البطولات الكبرى مطلع حزيران/يونيو، ثم بلغت ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية الشهر الماضي.
وخرجت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الثالثة والعشرون من الدور الثاني بخسارتها امام الاميركية جنيفر برادي 1-6 و1-6.
ولدى الرجال، خرج التشيكي توماس برديتش الخامس عشر من الدور الثاني بخسارته امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-3 و1-6 و6-7 (5-7) و2-6.
وهي المرة الاولى التي يودع فيها برديتش البطولة الاميركية مبكرا منذ 2010 حين خرج من الدور الاول.
ويلتقي دولغوبولوف في الدور الثالث الصربي فيكتور ترويسكي الفائز على الايطالي ستيفانو ترافاليا 7-6 (8-6) و7-5 و6-صفر.
كما خرج البلغاري غريغور ديميتروف التاسع بخسارته امام الروسي اندري روبليف 5-7 و6-7 (3-7) و3-6، والتونسي مالك الجزيري بخسارته امام الاسترالي جون ميلمان 1-6 و6-7 (1-7) و1-6.
وتأهل الى الدور الثالث ايضا الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الرابع والعشرون بفوزه على الاسباني ادريان مينينديز 6-2 و6-3 و7-6 (7-3).
- فوزنياكي تنتقد محاباة شارابوفا-
وانتقدت اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة والاولى في العالم سابقا المحاباة غير المقبولة لصالح النجمة الروسية ماريا شارابوفا، التي تشارك للمرة الاولى في احدى بطولات الغراند سلام بعد ايقافها لمدة 15 شهرا بسبب المنشطات.
وخاضت فوزنياكي مباراتها في الدور الثاني للبطولة في ملعب خارجي، في حين ان شارابوفا المتوجة بخمسة القاب كبيرة في مسيرتها ستخوض مباراتها الثانية على التوالي على ملعب "آرثر آش" اكبر ملاعب البطولة.
وقالت فوزنياكي "عندما ارى برنامج الملعب الرئيسي، افهم تماما الجانب التجاري للامور، لكن ان ترى لاعبة عائدة من ايقاف بسبب المنشطات تخوض جميع مبارياتها على هذا الملعب، فاني ارى ذلك غير مقبول".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة