GMT 16:05 2017 الإثنين 11 سبتمبر GMT 15:09 2017 الإثنين 11 سبتمبر  :آخر تحديث
ثلاثي باريس سان جرمان جاء ثانياً ثم ريال مدريد ثالثاً وبايرن رابعاً

الكتالونيون يرشحون الثلاثي الهجومي الجديد لبرشلونة كأفضل ثلاثي بأوروبا

ديدا ميلود

نظمت صحيفة "سبورت " الإسبانية استطلاعاً للرأي عبر موقعها الإلكتروني لاختيار الثلاثي الهجومي الأفضل والأقوى في الملاعب الأوروبية خلال منافسات الموسم الجديد (2017-2018).

وجاء تنظيم الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني للإستطلاع، بعد تعاقد برشلونة مع المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من نادي بروسيا دورتموند في أغلى صفقة في تاريخ النادي، حيث سيكون على عاتقه تعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انتقل الى باريس سان جيرمان الفرنسي، ليشكل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي و الاورغوياني لويس سواريز ثلاثياً هجومياً جديداً تحت اسم "MSD " بدلا من "MSN ".
وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن الثلاثي الهجومي الجديد بنادي برشلونة سيكون أفضل وأقوى ثلاثي هجومي في أوروبا، حيث يرون بأن ديمبيلي سيكون حلقة قوية أفضل من نيمار الذي كان على مدار المواسم الثلاثة الضلع الأضعف في ثلاثي الـ "MSN " .
وباحتساب أهداف الموسم المنصرم، فإن الرصيد التهديفي لأفراد الـ "MSD" في الموسم المنصرم قد بلغ 99 هدفا، وهو أعلى رصيد تهديفي مقارنة ببقية الثلاثيات الهجومية الأقوى في القارة الأوروبية حالياً.
وحصل الثلاثي الهجومي الجديد بنادي برشلونة على نسبة تصويت بلغت 68% وهي نسبة تعكس الآمال الكبيرة المعلقة على الشاب الفرنسي ليكون خير خلف لخير سلف، خاصة في حال نجحت صفقة البرازيلي باولينيو لتعزيز وسط الفريق .
وتعكس هذه النسبة ثقة الجماهير الكتالونية في قدرة برشلونة ومديره الفني الجديد ارنيستو فالفيردي على صناعة كيمياء جديدة في خط هجوم "البارسا" تماماً مثلما فعل بيب غوارديولا ولويس انريكي وغيرهما من المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق.
وحل ثانياً الثلاثي الهجومي المرتقب لباريس سان جيرمان والذي يتشكل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي و الأوروغوياني إدينسون كافاني، والذي أصبح أغلى ثلاثي هجومي في تاريخ كرة القدم، على اعتبار أن قيمته المالية وصلت إلى 402 مليون يورو.
وحصل الثلاثي الهجومي الباريسي على نسبة تصويت بلغت 22% ، و باحتساب رصيد كل مهاجم من الثلاثي في الموسم المنصرم فإن رصيده الإجمالي بلغ 95 هدفًا منها 49 هدفاً للأوروغوياني كافاني.
و حل في المركز الثالث الثلاثي الهجومي بنادي ريال مدريد المعروف باسم الـ "BBC " وهو أقدم ثلاثي بين الثلاثيات الهجومية الأوروبية الأقوى ، حيث يلعب أفراده الثلاثة مع بعضهم البعض منذ صيف عام 2013 ويضم كلاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل و الفرنسي كريم بن زيمة ، حيث حقق هذا الثلاثي ثاني أعلى رصيد تهديفي بعد ثلاثي برشلونة الـ "MSN" .
و رغم ثقل الأسماء الهجومية التي يضمها هذا الثلاثي وقوة ريال مدريد في الفترة الأخيرة ، إلا أن جماهير برشلونة لم تمنحه من أصواتهم سوى ما نسبته 6% ، حيث يُعزى ذلك إلى التراجع المستمر للمردود التهديفي لأفراد الثلاثي المدريدي من موسم لآخر، خاصة بعدما سجلوا 70 هدفاً فقط في الموسم المنصرم، في ظل تراجع رونالدو وعقم بن زيمة و غياب بيل ، مقابل بروز وصعود هدافين آخرين في ريال مدريد .
وحل رابعاً الثلاثي الهجومي بنادي بايرن ميونيخ، والذي يقوده الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الفائز بجائزة "الحذاء الذهبي" في مسابقة "البندسليغا" عن العام المنصرم ، كما يتواجد في هذا الخط كل من الهولندي المخضرم آريين روبن والوافد الجديد الكولومبي خاميس رودريغيز المُعار من نادي ريال مدريد.
ولم يحصل هذا الثلاثي الذي يراهن عليه مسيرو النادي البافاري لكسب لقب دوري أبطال أوروبا سوى نسبة تصويت ضئيلة بلغت 3% فقط ، وهي نسبة تترجم السقف التهديفي الذي بلغه المهاجمون الثلاثة الموسم المنصرم في مختلف الاستحقاقات، والذي بلغ 70 هدفاً فقط منها 43 هدفا للهداف البولندي الضلع الأقوى في هذا الثلاثي ، مقارنة بالهولندي المخضرم والكولومبي المتراجع.
وحل خامساً وأخيراً الثلاثي الهجومي بنادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، بقيادة أغلى لاعبيه المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين ومعه مواطنه باولو ديبالا و الإيطالي فيدريكو برنارديشي .
و حصل ثلاثي "السيدة العجوز" على نسبة تصويت بلغت 1% فقط ، وهي تعكس المردود التهديفي المتوقع من هذا الثلاثي .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة