GMT 9:59 2017 السبت 2 سبتمبر GMT 11:23 2017 السبت 2 سبتمبر  :آخر تحديث
رابع بطولات الغراند سلام

شارابوفا وفينوس وليامس تتقدمان الى الدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز

أ. ف. ب.

واصلت الروسية ماريا شارابوفا والاميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة تاسعة تقدمهما وبلغتا الدور الرابع لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، رابع بطولات الغراند سلام، الجمعة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيوروك.

وفازت شارابوفا على الاميركية صوفيا كينين 7-5 و6-2.
وتلتقي شارابوفا بطلة 2006 في مباراتها المقبلة اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا السادسة عشرة الفائزة على الكرواتية دونا فيكيتش 6-2 و6-3.
وتشارك الروسية في البطولة الاميركية ببطاقة دعوة بعد تراجع تصنيفها لابتعادها 15 شهرا بسبب ثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة.
وعادت شارابوفا (30 عاما) الى الملاعب في نيسان/ابريل الماضي، لكنها لم تتلق بطاقة دعوة للمشاركة في بطولتي رولان غاروس وويمبلدون، كما انها اضطرت الى الانسحاب من اكثر من دورة بسبب الاصابة.
وقالت شارابوفا "لعبت امامي وليس لديها ما تخسره ولذلك انا سعيدة فعلا بالتأهل".
ولا تتجاوز كينين، المولودة في روسيا، الثامنة عشرة من عمرها.
وكانت الروسية العائدة اخرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية من الدور الاول بفوزها عليها 6-4 و4-6 و6-3، ثم احتاجت الى ثلاث مجموعات ايضا للتغلب على المجرية تيميا بابوش 6-7 (4-7) و6-4 و6-1 في الثاني.
وردت شارابوفا على ما تذمر اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكس المصنفة خامسة من الافضلية التي حظيت بها بخوض مبارياتها على ملعب "ارثر اش" الرئيسي بقولها "مع احترامي للبرنامج، وكما تعلمون، فلست انا من يضعه".
وتابعت "انا في الدور الرابع، ولا اعرف اين هي"، مؤكدة "انا منافسة كبيرة، واذا جدولت مباراتي في موقف للسيارات في نيويورك سيتي، فسأكون سعيدة باللعب هناك، لكن هذا لا يهمني، فكل ما يهمني هو انني في الدور الرابع".
وخرجت فوزنياكي المصنفة اولى في العالم سابقا من الدور الثاني بخسارتها امام الروسية الاخرى ايكاترينا ماكاروفا، وهي كانت انتقدت المحاباة غير المقبولة لصالح شارابوفا.
وخاضت الدنماركية مباراتها في الدور الثاني للبطولة في احد الملاعب الفرعية، في حين ان شارابوفا المتوجة بخمسة القاب كبيرة في مسيرتها خاضت مبارياتها على ملعب "آرثر آش" اكبر ملاعب البطولة.
وقالت فوزنياكي "عندما ارى برنامج الملعب الرئيسي، افهم تماما الجانب التجاري للامور، لكن ان ترى لاعبة عائدة من ايقاف بسبب المنشطات تخوض جميع مبارياتها على هذا الملعب، فاني ارى ذلك غير مقبول".
- فينوس وليامس تتقدم-
وتأهلت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة تاسعة الى الدور الرابع بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري 6-3 و6-4.
وجاء فوز فينوس في اليوم الذي وضعت فيه شقيقتها الاصغر سيرينا والمصنفة اولى في العالم سابقا مولودها الاول في احد مستشفيات فلوريدا.
وعلقت فينوس بالقول "انا سعيدة جدا بالطبع، ولا اجد الكلمات للتعبير عن ذلك".
وكانت فينوس (37 عاما) خسرت في تموز/يوليو نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية امام الاسبانية غاربيني موغوروتسا.
وسبق لموغوروتسا بلوغ الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز بفوزها بسهولة تامة على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-1، وستواجه في مباراتها المقبلة التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة عشرة الفائزة على الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة عشرة بسهولة ايضا 6-صفر و6-4.
ولدى الرجال، خرج الاميركي جون ايسنر العاشر من الدور الثالث بخسارته امام الالماني ميشا زفيريف الثالث والعشرين 4-6 و3-6 و6-7 (5-7).
وتأهل الى الدور الرابع الفرنسي لوكاس بوي السادس عشر بتغلبه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 2-6 و6-3 و6-4 و6-4، والاميركي سام كويري السابع عشر على حساب المولدوفي رادو البوت 4-6 و6-2 و6-4 و6-4، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الثامن والعشرون بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 6-4 و6-3 و6-2.
وكان الكرواتي مارين سيليتش المصنف خامسا وبطل 2014 خرج من الدور الثالث بخسارته امام الارجنتيني دييغو شفارتسمان 6-4 و5-7 و5-7 و4-6.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة