استمرت المطاردة في المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بين سويسرا والبرتغال، بعد فوز الأولى على مضيفتها لاتفيا 2-صفر في ريغا والثانية على مضيفتها المجر في بودابست 1-صفر في الجولة الثامنة.

ويبدو أن المباراة التي ستجمع المنتخبين في الجولة الأخيرة المقررة في 10 تشرين الأول/اكتوبر في لشبونة ستكون فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات، لاسيما أن سويسرا خرجت فائزة من مبارياتها الثماني حتى الآن وآخرها الأحد في لاتفيا بفضل أهداف هاريس سيفيروفيتش (9) وبيليريم دزيمايلي (55) وريكاردو رودريغيز (58 من ركلة جزاء).

وبقيت سويسرا في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال نتيجة الفوز الذي حققته على أبطال أوروبا في الجولة الأولى (2-صفر)، وفي حال نجح كريستيانو رونالدو ورفاقه في رد اعتبارهم امام "ناتي" في اللقاء الختامي سيحصلون على بطاقة التأهل المباشر نتيجة الفارق الكبير في الأهداف بين الطرفين.

لكن على "برازيليي اوروبا" تقديم مستوى أفضل من ذلك الذي ظهروا به الأحد في بودابست حيث عانوا للعودة بالنقاط الثلاث رغم اضطرار اصحاب الأرض لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد تاماس بريسكين.

ويدين أبطال أوروبا بالفوز الى لاعب ميلان الإيطالي الجديد اندريه سيلفا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

وفي المجموعة ذاتها، انتهت المواجهة بين المنتخبين المتواضعين جزر فارو واندورا بفوز الأول بهدف سجله غيلي سورنسن (32).

وتقام الجولة التاسعة قبل الأخيرة في السابع من الشهر المقبل حيث تتواجه سويسرا على أرضها مع المجر، فيما تلتقي البرتغال مع مضيفتها اندورا، وجزر فارو مع لاتفيا.