GMT 11:12 2017 الخميس 7 سبتمبر GMT 12:37 2017 الخميس 7 سبتمبر  :آخر تحديث
في أعقاب التعاقدات التي قام بها في الانتقالات الصيفية

باريس سان جيرمان يمتلك أغلى تشكيلة أساسية بين أندية العالم

ديدا ميلود

 أصبح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يمتلك أغلى تشكيلة أساسية في العالم خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي (2017-2018) في أعقاب التعاقدات التي قام بها في الانتقالات الصيفية المنقضية، والتي رفعت من القيمة المالية لأبناء "حديقة الأمراء" بشكل صاروخي، مما جعله الفريق الأغلى عالمياً.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن القيمة المالية للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها النادي الباريسي غمار الموسم الرياضي الجديد ، تصل قيمتها إلى 640 مليون يورو، و هي القيمة التي لم يسبق لأي تشكيلة أن بلغتها حتى بالنسبة للعملاقين برشلونة و ريال مدريد الإسبانيين وتشيلسي الإنكليزي.
 
وكان بإمكان النادي الباريسي أن يمتلك تشكيلة أساسية أغلى بكثير من هذه التشكيلة،  لولا بعض الصفقات التي ابرمتها إدارة النادي في صفقات انتقال حر (مجاناً) أو بأسعار زهيدة سواء في الميركاتو الصيفي لهذا العام أو العام ما قبل الماضي  .
 
وتضم التشكيلة الأساسية للمدرب الإسباني أوناي إيمري الأسماء التالية : 
 
 في حراسة المرمى الفرنسي ألفونس أريولا  والذي يعتبر من خريجي مدرسة النادي ، حيث لم يكلف الخزينة الباريسية أي مبالغ، إذ حصل على فرصة اللعب أساسياً خلال منافسات الموسم الجاري مستفيداً من تراجع أداء الألماني كيفن تراب ورحيل الإيطالي سالفاتوري سيريغو.
 
ويضم في خطه الخلفي مدافعين تبلغ قيمتهم المالية الإجمالية 98.5 مليون يورو، حيث يلعب له في قلب الدفاع كل من البرازيلي تياغو سيلفا الذي تعاقد معه من نادي ميلان الإيطالي مقابل 42 مليون يورو في عام 2012 ، ومواطنه ماركينيوس القادم من نادي روما الإيطالي في عام 2013 نظير 31.5 مليون يورو.
 
أما مركز الظهير الأيسر في الفريق فيتواجد فيه الفرنسي لايفن كورزاوا القادم من نادي موناكو في عام 2015 لقاء 25 مليون يورو ، بينما يلعب في الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس القادم هذا الصيف من نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر (مجاناً).
 
أما خط الوسط فتبلغ قيمته الإجمالية نحو 75 مليون يورو ، حيث يتواجد في هذا الخط كل من الفرنسي  ستيفان رابيو الذي استقطبه النادي إلى صفوفه في صفقة انتقال حر (مجاناً) و معه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا القادم من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في عام 2015 مقابل 63 مليون يورو، إضافة إلى الإيطالي ماركو فيراتي القادم من نادي بيسكارا الإيطالي لقاء 12 مليون يورو في عام 2012.
 
وفي خط المقدمة يمتلك النادي أغلى مهاجمين في العالم ، تبلغ قيمتهم الإجمالية ما يقارب من 466.5 مليون يورو ، بعدما ابرم صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو ، ثم تعاقد بنظام الإعارة مع الفرنسي كيليان مبابي من نادي موناكو نظير 180 مليون يورو ، لينضما إلى الهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي يلعب للفريق منذ صيف عام 2013 قادماً إليه من نادي نابولي الإيطالي لقاء 64.5 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة