أشرقت شمس العرب من جديد في كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد تأهل الأخضر السعودي لنهائيات مونديال روسيا 2018، وهو أول منتخب عربي آسيوي يبلغ كأس العالم منذ نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، والمفارقة أن الأخضر السعودي كان ممثلاً وحيداً لعرب آسيا في البطولة المشار إليها، وشاركه المنتخب التونسي ممثلاً لعرب آسيا، فيما حمل الجزائريون وحدهم مهمة تسجيل الحضور العربي في مونديالي جنوب افريقيا 2010 و البرازيل 2014.

تهنئة لها معنى
 
وعقب تأهله المونديالي بعد تجاوزه عقبة اليابان بهدف بهدف فهد المولد والذي رفع به رصيد الأخضر إلى 19 نقطة متفوقاً على أستراليا بفارق الأهداف، بادر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي بتقديم التهنئة التي تعكس روح الأخوة والترابط بين الشعبين الإماراتي والسعودي، وهي التهنئة التي كان لها تأثير كبير في المحيط الخليجي بشكل عام.
 
رجال سلمان والمونديال
 
وفي تهنئته قال الشيخ محم بن راشد آل مكتوم "ألف مبروك صعود رجال المملكة.. رجال سلمان في مونديال روسيا 2018، منتخب يستحق أن يمثل العرب.. ألف مبروك لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي الحبيب".
 
 وجاءت مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في نفس اليوم الذي خسر فيه المنتخب الإماراتي آخر آماله للتأهل المونديالي عن طريق الملحق، وهو ما يعكس ثقة حاكم دبي أن المنتخب السعودي هو ممثل العرب والخليج في كأس العالم "روسيا 2018".
 
تهنئة من محمد بن زايد
 
كما حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على تقديم التهنئة للمملكة العربية السعودية حكاماً وشعباً، مؤكداً أن هذا الإنجاز يشرف العرب جميعاً، وتابع ولي عهد أبوظبي :"أبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي الشقيق تأهل منتخب كرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 .. إنه إنجاز مشرف لنا جميعاً".
 
بن سلمان وجه السعد
 
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حرص على حضور الشوط الثاني من الموقعة المصيرية التي أقيمت بين السعودية واليابان، وهو حضور نادر له في ملاعب كرة القدم، وتفاعلاً مع وجوده وسط الجماهير بملعب الجوهرة المشعة غرد الآلاف ليتفقوا على أن الأمير محمد بن سلمان هو وجه السعد، فقد جاء التأهل المونديالي بعد غياب منذ عام 2006، كما أن ولي العهد السعودي هو ملهم الشباب، ويحرص دائماً على توجيه الإصلاحات الإقتصادية للجيل الشاب، ويعد بلوغ المونديال مؤشراً على أن هناك تناغماً كبيراً بين جيل الأمل في المملكة وبين ولي العهد الشاب.
 
شاهد الفيديو :

 

 

شاهد تغريدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم