GMT 15:06 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 13:10 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث
لايزال بعيداً عن الألماني غيرد مولر الهداف التاريخي للبطولة

البولندي روبرت ليفاندوفسكي يعتلي صدارة الهدافين في الدوري الألماني

ديدا ميلود

 اعتلى الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ صدارة ترتيب أفضل الهدافين في الدوري الألماني على حساب المخضرم الألماني ماريو غوميز مهاجم نادي فولفسبورغ .

وسجل ليفاندوفسكي 154 هدفاً خلال 229 مباراة منذ انتقاله للعب في مسابقة "البندسليغا " بعدما لعب لصالحه من عام 2010 ولغاية الآن ، أي بمعدل تهديفي بلغ 0.67 هدف في المباراة الواحدة ، وهو نفس الرصيد التهديفي الذي حققه ماريو غوميز غير أن الأخير بلغه بعدما لعب 260 مباراة.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية فقد سجل الهداف البولندي 74 هدفاً بقميص نادي بروسيا دورتموند الذي لعب لصالحه حتى صيف عام 2014 ، بعدما خاض بألوانه 131 مباراة ، أما مع بايرن ميونيخ فقد أحرز 80 هدفا خلال 98 مباراة .
 
ويتفوق ليفاندوفسكي على غوميز في المعدل التهديفي ، بينما يتفوق على شتيفان كيسلينغ مهاجم نادي باير ليفركوزن بفارق هدف واحد ، فيما يبتعد عن البوسني فيداد إيبيسفيتش هداف نادي هرتا برلين بفارق 48 هدفاً ، كما يبتعد عن زميله الألماني توماس مولر بفارق 62 هدفاً.
 
ويتسلح ليفاندوفسكي بقدمه اليمنى لهز شباك المنافسين ،  بدليل انه سجل بفضلها نحو 103 هدفاً مقابل 30 هدفاً احرزها بيسراه و 19 هدفاً برأسه.
 
ويبقى ليفاندوفسكي بعيداً عن الألماني غيرد مولر الهداف التاريخي لمسابقة "البندسليغا" برصيد 365 هدفا سجلها خلال 427 مباراة مع بايرن ميونيخ.
 
ورغم الرصيد التهديفي الحالي للمهاجم البولندي ، إلا انه يتواجد خارج قائمة العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الألماني ، كما ان رصيده التهديفي مع ناديه البافاري بـ 80 هدفا يجعله خارج ترتيب العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين التاريخيين للبايرن.
 
وكان روبرت ليفاندوفسكي قد توج بلقب "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف للدوري الألماني (مرتين) ، حيث كان التتويج الأول في عام 2014 مع نادي بورسيا دورتموند ، فيما كان الثاني في عام 2016 بقميص بايرن ميونيخ.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة