طالبت اتحادات السعودية والامارات والبحرين لكرة القدم تاجيل اقامة كأس الخليج الثالثة والعشرين المقرر اقامتها في الدوحة بين 22 كانون الاول/ ديسمبر و5 كانون الثاني/يناير المقبلين بحسب صحيفة البيان الاماراتية الصادرة السبت.

وكان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ومقره الدوحة وجه في 7 ايلول/ سبتمبر الحالي رسالة الى الاتحادات الوطنية الثمانية المشاركة في البطولة، دعا فيها الى حضور القرعة التي ستقام في 25 الحالي.

واكدت صحيفة البيان ان "الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ومعه اتحادا السعودية والبحرين طلبوا تاجيل اقامة بطولة خليجي 23 بسبب عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية من قبل فيفا حتى الان، ما يحرم الكرة الخليجية من منتخب عريق سبق وحقق الفوز بلقب البطولة 10 مرات خلال السنوات الماضية".

وتابعت "البيان" ان الاتحادات الخليجية الثلاثة "اكدت تمسكها بالتاجيل لمزيد من التشاور، وانها تتمسك باقامة البطولة في الكويت صاحبة حق الاستضافة، وفق الترتيب الابجدي، مع بذل الجهد مع الاشقاء بالكويت من اجل رفع الايقاف عن الكرة الكويتية، تمهيدا لعودتها إلى مختلف البطولات القارية والدولية ومن بينها بطولة الخليج".

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرروا في نيسان/ابريل 2016 اقامة النسخة الثالثة والعشرين في قطر بدلا من الكويت، بسبب الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي على الكرة الكويتية.

ويأتي الموقف الجديد بطلب التاجيل واقامة "خليجي 23" في الكويت بدلا من الدوحة في ظل الازمة الديبلوماسية الحالية، وقرار السعودية والامارات والبحرين بقطع العلاقات مع قطر.