GMT 19:00 2017 السبت 9 سبتمبر GMT 21:53 2017 السبت 9 سبتمبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني

بايرن يسقط على أرض هوفنهايم وتعادل بطعم الخسارة لدورتموند

أ. ف. ب.

مني بايرن ميونيخ، حامل اللقب في السنوات الخمس الاخيرة، بخسارة مفاجئة على ارض هوفنهايم رابع الموسم الماضي صفر-2، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما لم يستفد بوروسيا دورتموند من الزيادة العددية وتعادل مع مضيفه فرايبورغ سلبا.

وبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على باير ليفركوزن (3-1) ثم أكد في المرحلة الثانية تفوقه على مضيفه فيردر بريمن (2-صفر)، قبل ان يتعرض لخسارته الاولى امام فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان.

وتكرر سيناريو زيارة بايرن الأخيرة الى ملعب هوفنهايم حيث خسر صفر-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي، وذلك قبل انطلاق مشواره في دوري الأبطال حيث يستقبل اندرلخت البلجيكي الثلاثاء في مجموعة ثانية تضم باريس سان جرمان الفرنسي وسلتيك بطل اسكتلندا.

ويعود الفضل بفوز هوفنهايم الى مهاجمه مارك الكسندر اوث صاحب الهدفين (27 و51)، والاول بعد رمية تماس جدلية لتواجد كرتين في ارض الملعب، فرفع رصيده في المركز الثاني الى سبع نقاط من 3 مباريات بفارق الاهداف عن دورتموند.

وسجل هوفنهايم هدفين من 5 تسديدات، فيما سدد بايرن 22 مرة وامتلك الكرة بنسبة 72%.

على ملعب "فيرسل راين-نيكار-ارينا" وامام 30 الف متفرج، ترك الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن لاعبيه المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن على مقاعد البدلاء، لكنهما لم ينجحا مع البديل الاخر الكولومبي خاميس رودريغيز بقلب المعطيات في الشوط الثاني.

وهذه اول مرة منذ اب/اغسطس 2014 يتراجع بايرن الى المركز الخامس بعد 3 مراحل على انطلاق الدوري.

وقال انشيلوتي "تفاصيل كثيرة ادت الى الخسارة، لم نكن مركزين. كانت المباراة صعبة... حاولنا رفع كرات كثيرة لكن مواقع مهاجمينا لم تكن مثالية داخل المنطقة".

اما ناغلسمان فرأى "نحن سعداء لهذه النتيجة. هزمنا بكل الاحصائيات لكن هذا ليس هاما. ركضنا تسعة كيلومترات اكثر من بايرن وسجلنا في الوقت الحاسم".

- دورتموند سلبي امام فرايبورغ -

ولم يستفد بوروسيا دورتموند ثالث الموسم الماضي من افضليته العددية لوقت طويل أمام مضيفه فرايبورغ، فاكتفى بنقطة التعادل السلبي.

وصحيح ان دورتموند بقي الوحيد لم تتلق شباكه اي هدف حتى الان، الا انه خسر نقطتين امام فريق متواضع يحتل المركز الخامس عشر.

وكان دورتموند فاز في المرحلتين الأوليين على فولفسبورغ (صفر-3 خارج ملعبه) وهرتا برلين (2-صفر).

ويستعد فريق المدرب الجديد الهولندي بيتر بوس، للاختبار الصعب الذي ينتظره الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في لندن ضد توتنهام هوتسبر الإنكليزي ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا والتي تضم العملاق الإسباني ريال مدريد حامل اللقب وابويل نيقوسيا القبرصي.

على ملعب شفارتسفالد شتاديون وأمام 23 ألف متفرج، طرد جناح فرايبورغ الفرنسي يوريك رافيه الذي خاض مباراته الاولى في الدوري بعد انتقاله من يونغ بويز السويسري، مبكرا بمساعدة من تقنية الفيديو بعد خشونة ضد مارسيل شملتسر الذي نقل الى المستشفى (29).

وهذه اول مرة تساهم تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم في طرد احد اللاعبين في الدوري الالماني.

هيمن دورتموند الذي خسر قبلها بدقائق مدافعه الاسباني مارك بارترا، على المباراة لكن من دون فاعلية.

وكانت اخطر فرصه تسديدة الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش اليسارية صدها الحارس الكسندر شفولوف في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

ولم ينجح الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ورفاقه بادراك الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، بعد خسارة فرايبورغ مبارياته الـ12 الأخيرة ضد منافسه.

وتحدث بوس الذي امتلك فريقه الكرة بنسبة 82% وسدد 27 مرة مقابل 5 لخصمه، عن اصابة شملتسر وبارترا "يبدو الوضع اسوأ لمارسيل، يجب ان ننتظر لنرى حالته الاحد".

وتابع بوس "لقد خاب أملي، حصلنا على أفضلية عددية لساعة، لذا التعادل ليس كافيا".

وعلى غرار دورتموند، خسر هانوفر الصاعد اولى نقاطه بتعادله مع مضيفه فولفسبورغ 1-1. وافتتح فولفسبورغ التسجيل عن طريق دانيال ديدافي (52) قبل ان يعادل النمسوي مارتن هارنيك (75) بكرة في كعبه.

- ثلاثية فينبوغاسون -

وسجل المهاجم الايسلندي الدولي الفريد فينبوغاسون اول ثلاثية له في الدوري (22 و32 من ركلة جزاء و90+4) في 30 مباراة ليقود اوغسبورغ الى الفوز على ضيفه كولن 3-صفر.

وهذا الفوز الاول لاوغسبورغ الذي عمق جراح كولن الاخير والحق به الخسارة الثالثة تواليا.

وحقق ماينتس نتيجة طيبة بتخطيه مضيفه باير ليفركوزن العريق 3-1، فجمد رصيد خصمه عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وبرغم افتتاح ليفركوزن التسجيل عن طريق دومينيك كوهر (22)، عادل ماينتس بكرة خلفية جميلة للياباني يوشينوري موتو (45)، ثم اقتنص النقاط عن طريق الفرنسي عبدو ديالو (57) وسوات سردار (71)، ليحقق ماينتس فوزه الاول بعد خسارتين.

وسجل الغاني كيفن برينس بواتنغ اول هدف له في البوندسليغا منذ 1316 يوما (13)، مانحا اينتراخت فرانكفورت الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر.

وهذا أول فوز لفرانكفورت والخسارة الاولى لمونشنغلادباخ.

وتتركز الانظار الاحد على مباراة هرتا برلين وفيردر بريمن التي ستقودها امرأة لاول مرة باشراف بيبيانا شتاينهاوس البالغة 38 عاما والتي ستصبح اول سيدة تقود مباراة في البطولات الخمس الكبرى للرجال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 7 نقاط من 3 مباريات

2- هوفنهايم 7 من 3

3- هانوفر 7 من 3

4- لايبزيغ 6 من 3

5- بايرن ميونيخ 6 من 3

6- هامبورغ 6 من 3

أهداف مباراة بايرن وهوفنهايم:

أهداف مباراة دورتموند وفرايبورغ:

أهداف مباراة ليفركوزن وماينز:


highlights - mai bay by goalsarena2017


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة