GMT 13:53 2017 الأحد 10 سبتمبر GMT 13:55 2017 الأحد 10 سبتمبر  :آخر تحديث

الأميركية سلون ستيفنز تحرز لقب بطولة فلاشينغ ميدوز

أ. ف. ب.

توجت الاميركية سلون ستيفنز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، اخر البطولات الاربع الكبرى في الغراند سلام بفوزها السهل على مواطنتها ماديسون كيز 6-3 و6-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت في نيويورك.

واحتاجت ستيفنز الى 61 دقيقة فقط للفوز على منافستها محرزة اول لقب كبير لها في مسيرتها محققة فوزها الخامس عشر في اخر 17 مباراة.

وكانت ستيفنز عادت الى الملاعب بعد غياب 11 شهرا بداعي الاصابة وتحديدا في بطولة ويمبلدون وكان تصنيفها حينها في المركز 957 مطلع الصيف الحالي، لكنها ستصعد الى المركز السابع عشر في التصنيف الجديد للاعبات المحترفات بعد غد الاثنين.

ونالت ستيفنز من خلال تتويجها، مبلغا مقداره 7ر3 ملايين دولار علما بانها تغلبت في النهائي على احدى اكثر اللاعبات قربا منها.

وكانت اللاعبة الوحيدة غير المصنفة التي توجت بلقب فلاشينغ ميدوز سابقا هي البلجيكية كيم كلايسترز التي عادت عن اعتزالها واحرزت اللقب الاميركي عام 2009.

وهي المرة الاولى التي تخسر فيها احدى اللاعبات المباراة النهائية من دون ان تحرز اي نقطة في احدى المجموعات منذ ان توجت الاميركية كريس ايفرت على حساب الاسترالية ايفون غولاغونغ 6-3 و6-صفر عام 1976.

ونجحت ستيفنز في كسر ارسال كيز في الشوط الخامس من المجموعة الاولى لتتقدم 3-2 ثم مرة جديدة لتحسم المجموعة في مدى 30 دقيقة.

ثم كررت ستيفنز السيناريو ذاته بكسر ارسال منافستها في الشوط الثاني والرابع والسادس لتحسم المجموعة 6-صفر والمباراة.

وقالت ستيفنز بعد تتويجها "انه امر مدهش. خضعت لعملية جراحية في 23 كانون الثاني/يناير الماضي. لو قال لي احدهم باني ساتوج بطلة في فلاشينغ ميدوز لقلت له مستحيل".

واضافت "كانت المغامرة رائعة وبصراحة لا استبدلها باي شيء اخر. ربما يتعين علي الاعتزال الان لانني لا استطيع تحقيق نتيجة افضل مما حققت".

وتابعت "ماديسون هي افضل صديقة لي في الملاعب وقلت لها كنت اتمنى لو كان هناك ثمة تعادل في كرة المضرب. الوقوف الى جانبها اليوم امر مدهش لاننا كافحنا كثيرا لبلوغ مباراة القمة".

اما منافستها كيز فقالت "لم اقدم افضل كرة مضرب لدي اليوم وبطعبية الحال خاب املي، لكن ستيفنز قامت بمساندتي ولو سئلت اذا كنت اتمنى الخسارة امام احدى اللاعبات لاخترت سلون فهي من افضل الاشخاص المحببين لدي".

وكان لسان حال كيز مماثلا لستيفنز علما بان الاولى غابت عن الملاعب لفترة خلال هذا العام وقالت في هذا الصدد "لو قلتم لي قبل شهرين بانني ساحتل مركز الوصافة في فلاشينغ ميدوز لكنت سعيدة وفخورة بنفسي".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة