GMT 15:59 2017 الأحد 10 سبتمبر GMT 16:02 2017 الأحد 10 سبتمبر  :آخر تحديث

ماركيز يقوض آمال الإيطاليين في جائزة سان مارينو الكبرى

أ. ف. ب.

قوض الاسباني مارك ماركيز (هوندا)، بطل العالم، آمال الايطاليين باحرازه المركز الاول في فئة موتو جي بي الاحد في جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الثانية عشرة (من 18 مرحلة) في بطولة العالم للدراجات النارية.

على حلبة ميزانو المبللة بالامطار وفي غياب معشوق الايطاليين فالنتينو روسي، تقدم ماركيز على مواطني الاخير سائقي دوكاتي دانيلو بتروتشي ودوفيتسيوزو.

وحقق ماركيز فوزه الرابع هذا الموسم والثالث والثلاثين في هذه الفئة، بدوفيتسيوزو في صدارة ترتيب بطلوة العالم برصيد 199 نقطة لكل منهما.

وكان روسي اكبر الغائبين عن سباق اليوم بعد اصابته قبل 10 ايام في كسر مزدوج في قصبتي الساق، لكنه بقي في المركز الرابع في ترتيب البطولة.

ولم يستطع ماركيز الذي انطلق من المركز الثالث، التحكم بمجريات السباق الا في اللفة الاخيرة بعدما تقدم على بتروتشي الساعي الى فوز اول في مسيرته.

وقال بعد الفوز "حاولت السيطرة على ادائي خلال كامل السباق وفي هذه الظروف كان علي التحلي بالصبر. لكن في النهاية كان علي ان احاول ونجحت".

واضاف الاسباني الذي حقق الفو الـ 59 في مسيرته في مختلف الفئات، "انه فوز مهم للغاية. علينا الاستمرار على هذا النحو ونحن في مستوى جيد".

وختم الاسباني الذي سيخوض المرحلة المقبلة امام الجمهور الاسباني في جائزة اراغون الكبرى، "بالنسبة الى الترتيب العام؟. اننا جميعا في السباق والمنافسون هم انفسهم كما في السابق".

- امطار غزيرة وسقوط بالجملة -

ومن حسن حظ الفئة الاولى، ان منافساتها جرت على حلبة مبللة، بعد ان شهدت امطارا غزيرة خلال سباقي الفئتين الاخريين ادت الى سقوط العديد من المشاركين.

في فئة موتو 2، احرز الدراج السويسري دومينيك اغرتر (سوتر) المركز الاول، محققا الفوز الثاني في مسيرته والاول منذ عام 2014.

وتقدم اغرتر على مواطنه توماس لوثي (كاليكس) صاحب المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم والماليزي حافظ سياهرين (كاليكس)، والاخير لم يصعد الى منصة التتويج منذ عام 2011.

واشتد الصراع على بطولة العالم في هذه الفئة بعد ان قلص لوثي الفارق الى 9 نقاط فقط بينه وبين الايطالي فرانكو موربيديلي متصدر الترتيب العام الذي سقط عن دراجاته في اللفة الثالثة عندما كان في صدارة السباق.

وشهد السباق ايضا سقوط الايطاليين بالجملة من ماتيا بازيني الذي انطلق من المركز الاول، في اللفات الاولى مرورا بلورنتسو بالداساري وانتهاء بلوكا ماريني.

- فوز ثامن -

احرز الدراج الايطالي رومانو فيناتي (هوندا) المركز الاول في فئة موتو 3 للمرة الثامنة في مسيرته في ظروف مناخية صعبة للغاية.

واجتاز فيناتي خط النهاية متقدما بفارق حوالي 30 ثانية عن الاسباني خوان مير (هوندا) متصدر بطولة العالم، والايطالي الاخر فابيو دي جانانطونيو.

وقال فيناتي في نهاية السباق "كانت الظروف المناخية صعبة للغاية مع تساقط كميات هائلة من الامطار في البداية قبل ان تخف الوطأة بعد ذلك".

واضاف "كانت الحلبة زلقة، لكن الامور سارت بشكل جيد فيما بعد. احبذ المضمار الجاف بطبيعة الحال، لكننا قدمنا اداء جيدا خلال نهاية الاسبوع. انه افضل سباق هذا العام وانا راض تماما".

وانتزع فيناتي المركز الثاني في الترتيب العام على حساب الاسباني ارون كانيت الذي سقط عن دراجته وتراجع بالتالي الى المركز الثالث.

ولا يزال مير يحتل الصدارة برصيد 246 نقطة بفارق مريح عن فيناتي يصل الى 61 نقطة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة