اهدر الاهلي حامل اللقب نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه طلائع الجيش 1-1، وحقق المصري البورسعيدي فوزا صعبا على وادي دجلة 1-صفر الاحد في المرحلة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب السلام، تقدم طلائع الجيش بواسطة عاصم صلاح (36 من ركلة جزاء)، وعادل احمد الشيخ للاهلى (57).

كانت البداية حذره من الجانبين، ومع مرور الوقت دانت السيطرة للاعبي الاهلي وتعددت التسديدات والمحاولات الهجومية على مرمى محمد بسام حارس الطلائع.

وبعد هجمة مرتدة سريعة، احتسب حكم المباراة احمد حمدي ركلة جزاء لصالح الطلائع نتيجة لمس يد من عمرو السولية&انبرى لها عاصم صلاح وسددها في قلب مرمى شريف اكرامي (36).

واحتج الجهاز الفني للاهلي على تغاضي الحكم عن احتساب ركلتي جزاء لعبدالله السعيد (39) واحمد الشيخ (42) دون الحصول على نتيجة.

وضغط الاهلي منذ بداية الشوط الثاني سعيا للخروج بتعادل على الاقل في مقابل التزام دفاعي محكم من جانب لاعبي الطلائع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة النادرة.

ونجح احمد الشيخ في خطف هدف التعادل للاهلي من ركلة حرة مباشرة وضع الكرة منها على يسار محمد بسام (57).

وبعد التغييرات التي اجراها المدربان، هدأ ايقاع المباراة على عكس ما هو مفترض، وانحصر اللعب في وسط الميدان دون ان تتبدل النتيجة بعد ان كان الاهلي قريبا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة عبر المغربي وليد ازارو الذي اهدر اخطر فرص الشوط الثاني من عرضية حسين السيد تابعها برأسه خارج المرمى دون مزاحمة من مدافعي الطلائع.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، انتزع المصري فوزا صعبا على وادي دجلة بهدف وحيد سجله احمد جمعة (45+1 من ركلة جزاء).

وتعادل الأسيوطي الصاعد &حديثا الى الدوري الممتاز مع مصر المقاصة وصيف البطل بهدف لمحمد طارق (45) مقابل هدف للغاني جون انطوي (83).

أهداف مباراة الأهلي وطلائع الجيش: