GMT 15:02 2017 الإثنين 11 سبتمبر GMT 14:54 2017 الإثنين 11 سبتمبر  :آخر تحديث
رغم بدايته المتعثرة بتكبده لهزيمتين مدويتين في السوبر الإسباني

برشلونة يبتعد عن ريال مدريد بفارق 4 نقاط في "الليغا" لأول مرة منذ 17 شهراً

ديدا ميلود

نجح نادي برشلونة في الابتعاد عن غريمه التقليدي ريال مدريد في صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني بفارق 4 نقاط للمرة الأولى منذ 17 شهراً .

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن آخر مرة تفوق فيه الفريق الكتالوني على غريمه المدريدي بفارق أربع نقاط يعود لشهر ابريل من عام 2016 ، وتحديداً خلال منافسات الموسم الرياضي (2015-2016) في الجولة الثانية والثلاثين من عمر البطولة، حيث بلغ رصيد برشلونة 76 نقطة بينما كان رصيد ريال مدريد 72 نقطة ، قبل أن ينتهي الموسم بتتويج برشلونة بطلاً للمسابقة و الريال وصيفًا له.
ومنذ ذلك الموسم ظل الفارق بين الغريمين التقليديين اقل من أربع نقاط أو لصالح ريال مدريد خاصة في الموسم المنصرم (2016-2017) الذي تمكن فيه "الأبيض الملكي " من تصدر ترتيب البطولة، وترك مهمة المطاردة لمنافسه الكتالوني ، قبل أن ينتهي سباق المنافسة بينهما على اللقب بتتويج ريال مدريد بطلاً للمسابقة وبرشلونة وصيفًا له.
وجاء تقدم برشلونة هذا الموسم في سلم ترتيب البطولة ، بفضل تحقيقه العلامة الكاملة ، حيث فاز في مبارياته الثلاث الأولى ، أمام أندية ديبورتيفو ألافيش وريال بيتيس واسبانيول ، ليتصدر سباق الدوري برصيد 9 نقاط ، فيما اكتفى ريال مدريد بحصد 5 نقاط بعدما فاز على ديبورتيفو لاكورونيا ثم تعادل على أرضه أمام ناديي فالنسيا و ليفانتي.
ومن اللافت للنظر أن نادي برشلونة تفوق على ريال مدريد في الدوري الإسباني رغم البداية المتعثرة هذا الموسم ، بتكبده لهزيمتين مدويتين في ذهاب و إياب كأس السوبر الاسباني بنتيجة إجمالية بلغت خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة