GMT 15:24 2017 الأربعاء 13 سبتمبر GMT 15:29 2017 الأربعاء 13 سبتمبر  :آخر تحديث

بواش يتهم غوانغجو بتعمد تأخير وصول فريقه إلى الملعب

أ. ف. ب.

اتهم البرتغالي اندري فياش-بواش غوانغجو ايفرغراند بالخداع القذر مدعيا انه دبر سلسلة من "حوادث" الطرقات لتأخير وصول فريقه شنغهاي سيبغ الى الملعب.

وتأهل شنغهاي الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم الثلاثاء بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة مع مضيفه غوانغجو في مواجهة صينية بحتة.

اكتسح شنغهاي منافسه على ارضه ذهابا برباعية نظيفة الشهر الماضي، وكان غوانغجو الثلاثاء في طريقه الى تحقيق المعجزة حيث نجح بتسجيل اربعة اهداف، لكن المهاجم البرازيلي هولك خطف هدفا للاول، ثم أضاف صاحب الارض الهدف الخامس ليتعادل الفريقان 5-5 بمجموع مباراتي الذهاب والاياب ويلجآن الى ركلات الترجيح.

ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح لحسم المتأهل منهما لانه حسب لوائح البطولة لا تحتسب افضلية الاهداف التي يسجلها اي فريق خارج ملعبه في الشوطين الاضافيين.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها شنغهاي سيبغ نصف نهائي البطولة الاسيوية، لكن فياش-بواش مدرب تشلسي وتوتنهام الانكليزيين سابقا انتقد الحكم الايراني علي رضا فيغاني لطرد لاعبين من فريقه في الوقت الاضافي، وصب جام غضبه على ايفرغراند المتوج باللقب في 2013 و2015.

واظهرت لقطات فيديو على شبكة الانترنت، التقطت على ما يبدو من الحافلة التي اقلت فريق شنغهاي الى الملعب، سلسلة من خمسة حوادث على الطريق تتعلق بنفس السيارات في مدينة غوانغجو شمال الصين.

وقال فياش-بواش بعد المباراة موجها اصابع الاتهام مباشرة الى ايفرغراند "جئنا في الحافلة لخوض المباراة، ولكن نفس السيارتين تعرضتا الى ثلاثة حوادث امامنا، وبالتالي انها مشكلة".

وتابع تعليقا على تأهل فريقه "انه اكبر انجاز لسيبغ على الاطلاق، لانه يبدو ان ناديا واحدا يهيمن على الاتحاد الاسيوي لان بامكان هذا النادي القيام بكل شيء. يمكنهم اقفال الفنادق، ودفع الناس الى افتعال حوادث امامنا".

ولم يصدر اي تعليق فوري من غوانغجو ايفرغراند على ادعاءات فياش-بواش.

وفي لقطات الفيديو، يظهر تعطل حركة السير في خمس مناسبات حيث توقفت سيارتان او ثلاث سيارات فضية اللون بعد اصطدامات مفترضة، برغم انه لم يكن واضحا اذا حصل الاصطدام ام لا.

وكان بعض مشجعي غوانغجو وعدد من وسائل الاعلام ذكروا بأن شنغهاي كان البادىء ببعض التصرفات منذ مباراة الذهاب.

وادعى مدرب غوانغجو البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بعد مباراة الذهاب في شنغهاي الشهر الماضي انه تم تكسير مكيف الهواء في غرفة تبديل الملاعب، واصفا الامر كأنه "اشبه بساونا".

واتهم شنغهاي منافسه بالامر ذاته بعد مباراة الثلاثاء معتبرا ان المكيف لم يكن يعمل.

كما انتقد فياش-بواش قرارات الحكم الايراني بطرد وانغ جياجي ووانغ شينتشاو في الدقيقتين 97 و116 على التوالي.

ويلتقي شنغهاي في نصف نهائي المتأهل من كاواساكي فرونتال واوراوا ريد دايموندز اليابانيين اللذين يلتقيان ايابا الاربعاء. وفاز كاواساكي ذهابا 3-1.

ويشارك بطل دوري ابطال اسيا في كأس العالم للاندية المقررة في كانون الاول/ديسمبر المقبل في ابوظبي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة