&قال الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينيو المدير الفني لنادي توتنهام الانكليزي، أن فريقه تخلص من النحس الذي كان يلازمه على ملعب ويمبلي، من خلال الانتصار 3-1 &على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني في الجولة الاولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان توتمهام قد بدأ حملته الاوروبية الاربعاء بانتصار مقنع على ملعبه "ويمبلي" الموقت بفضل ثنائية المهاجم الانكليزي الفذ هاري كاين وهدف لاعبه الكوري الجنوبي سون.
&
وهذا الفوز الثالث فقط لتوتنهام في مبارياته ال13 الاخيرة على ملعب ويمبلي والاول منذ انتقال السبيرز للعب على ملعب المنتخب الوطني الانكليزي، في حين يتم ترميم ملعب "وايت هارت لاين" الخاص بتوتنهام.
&
&وقال بوتشيتينيو الذي خسر ثماني مرات على ملعب ويمبلي خلال السنوات الماضية التي أشرف خلالها على تدريب نادي شمال لندن بينها هزيمتان أمام موناكو وباير ليفركوزن أدتا الى خروج توتنهام المبكر من دوري الابطال في الموسم الماضي &"أتمنى أن يساعدنا ذلك للتوقف عن الحديث عن حظ عاثر. من الرائع أن نبدأ جيدا في المسابقة الام. اليوم يساوي أكثر من ثلاث نقاط. انه ويمبلي والفوز هنا مهم جدا لثقتنا، للاعبين والجماهير، ولتطلعنا لما يمكننا تحقيقه مستقبلا".
&
ويتطلع توتنهام لعبور الدور الاول هذا الموسم ومحو خيبة الموسم الماضي الذي قدم فيه السبيرز أداء كارثيا في دوري الابطال.
&
ووضع سون توتنهام في المقدمة، غير أن الوافد الجديد الى دورتموند الاوكراني أندري يارمولينكو سجل هدف التعادل بتسديدة رائعة، قبل أن يقتنص كاين هدفين أعطيا الفوز لفريقه، رافعا رصيده الى أريعة أهداف في آخر مباراتين.
&
وأضاف بوتشيتينيو "لقد قدمنا عرضا رائعا. من الجيد أن نبدأ بحصد ثلاث نقاط. ان ذلك يعزز ثقتنا بأنفسنا. لقد سيطروا على المباراة، لكننا كنا حاسمين. في الشوط الثاني، رفعنا مستوانا وجعلنا المباراة تحت السيطرة. عندما لا تسيطر على المباراة، يمكنك اظهار خصائص مختلفة."
&
وعن نجمه الانكليزي، قال لاعب اسبانيول السابق "لقد كان كاين رائعا. عندما تسجل الاهداف في دوري أبطال أوروبا، ستحصل على الثناء الذي تستحقه. بالنسبة لي، هاري من بين أفضل المهاجمين في العالم."
&
&لكن مزاج بوتشيتينيو عكره بعض الشيء طرد مدافعه البلجيكي يان فيرتونغين اثر ضربه بكوعه لاعب بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه " لم تكن هذه نية يان، علينا مشاهدة الاعادات. من المعيب أنه تلقى بطاقة حمراء."
&
بعد أن بدأ الموسم دون تلقي أي هزيمة في الدوري الالماني، تكبد دورتموند الخسارة بعد أن تم الغاء هدفين له مثيرين للجدل بداعي التسلل.
&
وأغضب الهدف غير المحتسب الذي سجله كريستيان بوليسيتش لمصلحة دورتموند عندما كان توتنهام متقدما بنتيجة 2-1 مدرب بوروسيا الهولندي بيتر بوش الذي قال "الهدف صحيح مئة بالمئة. سجل كريستيان هدفا جيدا، لكن لم يتم احتسابه. &لقد وضعناهم تحت الضغط وقاموا بالمثل. انها فقط المباراة الاولى، المنافسة ما زالت مفتوحة، وسنلتقي معهم مجددا في دورتموند."
&
وحول اصابة غوتزه، قال بوش " انه يعاني من مشاكل في أسنانه وعليه الذهاب الى الطبيب اليوم. لا يبدو الامر مطمئنا وهذا يضرنا أيضا".