GMT 20:55 2017 الخميس 14 سبتمبر GMT 21:29 2017 الخميس 14 سبتمبر  :آخر تحديث
شكر الاتحاد الإماراتي على تعاونه بتنازله عن عقد المدرب

الاتحاد السعودي يقيل مارفيك ويعين باوزا مدربا لـ "الأخضر"

سالم شرقي

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الخميس التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ادجاردو باوزا لقيادة "الأخضر" في منافسات كأس العالم المقررة بروسيا 2018 .

وقدم رئيس اتحاد الكرة السعودي عادل عزت شكره وتقديره للاتحاد الإماراتي على تعاونه بشكل كامل بتنازله عن عقد المدرب باوزا لصالح المنتخب السعودي .
 
في المقابل أكد الاتحاد الإماراتي في بيان إعلامي نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بإنه قرر التنازل عن عقده مع باوزا ترسيخًا لمبدأ الوحدة الخليجية والتعاون المستمر بين الاتحادين الإماراتي والسعودي.

وكان باوزا قد تولى مهام الإشراف الفني على المنتخب الإماراتي في شهر مايو الماضي خلفًا للمدرب الوطني مهدي علي، حيث قاد "الأبيض" في 3 مباريات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ، حيث تعادل مع تايلاند بهدف لمثله ثم فاز على السعودية  بهدفين لهدف، وخسر أمام العراق بهدف دون رد .

ويعد باوزا الأرجنتيني الثالث في تاريخ المنتخب السعودي، حيث خلف الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد الفريق للصعود لكأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما.
 
الجدير ذكره بان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أقال باوزا (59 عاما) في ابريل الماضي بسبب النتائج السيئة التي حققها المنتخب في ذات التصفيات .
 
 
شاهد بيان الاتحاد الإماراتي

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة