GMT 11:27 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 11:31 2017 الجمعة 15 سبتمبر  :آخر تحديث

أرسنال يفتح تحقيقا حول الأحداث في المباراة مع كولن

أ. ف. ب.

اكد نادي ارسنال الانكليزي لكرة القدم الجمعة انه فتح تحقيقا حول الاحداث واعمال عنف محتملة خلال المباراة مع كولن الالماني في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس على استاد الامارات في لندن.

وقال النادي اللندني الحريص على معرفة عدد المشجعين الالمان الذين دخلوا الى الملعب، في بيان "في خضم اللقاء مع كولن ضمن مسابقة يوروبا ليغ الليلة الماضية، نود التذكير بأن امن المتفرجين هو اهتمامنا الاول. لقد فتحنا تحقيقا حول الظروف التي احاطت باللقاء بهدف استخلاص الدروس التي قد تفيد في المستقبل".

وتأخر انطلاق المباراة التي فاز فيها ارسنال 3-1 ضمن المجموعة الثامنة، ساعة كاملة "لدواع امنية" لا سيما بسبب العدد الكبير للمشجعين الالمان المرافقين لكولن.

وعزا مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، اسباب تدفق المشجعين الالمان بهذا الكم الكبير الى عودة فريقهم الى المسابقة الاوروبية لاول مرة منذ 25 عاما.

وقدرت الصحافة البريطانية عدد المشجعين المرافقين لكولن بنحو 20 الفا، بينما تقتصر حصته الحقيقية في المدرجات على ثلاثة آلاف فقط حسب ترتيبات الاتحاد الاوروبي للعبة، لكن كثيرين من الحاضرين استطاعوا التسلل بين مشجعي ارسنال ما ادى الى خطر وجود عدد اكثر من القدرة الاستيعابية للملعب.

واوقفت الشرطة الانكليزية خمسة اشخاص، واكدت انها عملت على معالجة محاولات "الاخلال بالنظام العام" داخل الملعب، فيما اظهر مقطع فيديو التقطه مشجع وبثته شبكة سكاي نيوز "اشتباكات في المدرجات".

ومن المرجح ان يفتح الاتحاد الاوروبي تحقيقا على خلفية الصور التي اظهرت اقلية من الالمان تعتدي على المشرفين على ملعب الامارات.

وقال حارس كولن تيمو هورن "المشجعون الذين قاموا بمثل هذه الاعمال يسيئون الى النادي"، ونقلت وكالة "سيد" الالمانية الرياضية عنه "آمل بألا تتكرر مثل هذه الاشياء".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة