GMT 15:46 2017 الجمعة 15 سبتمبر GMT 16:57 2017 الجمعة 15 سبتمبر  :آخر تحديث
أكد بانه لا يحتاج للفوز بالبطولات ليثبت ذلك

بوتشيتينو: كاين من ضمن أفضل المهاجمين في العالم

أ. ف. ب.
قال مدرب نادي توتنهام الانكليزي، الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الجمعة أن مهاجمه هاري كاين هو أحد أفضل المهاجمين في العالم ولا يحتاج للفوز بالبطولات ليثبت ذلك.
وتابع كاين ممارسة هوايته التهديفية الاربعاء بتسجيله هدفين في مرمى بوروسيا دورتموند الالماني في دوري الابطال، ليرفع رصيده الى ستة اهداف في أربع مباريات مع ناديه ومنتخب بلاده هذا الموسم.
وعلى الرغم من أن أرقامه تضعه الى جانب أبرز القناصين في العالم، لم يستطع كاين الظفر بأي لقب جماعي وكانت الميدالية الفضية في كأس الرابطة الانكليزية عام 2015 ووصافة الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم الماضي أفضل انجازاته الجماعية.
وفي حديث له مع اذاعة "بي بي سي" هذا الاسبوع، قال لاعب وسط مانشستر يونايتد وايفرتون الاسبق فيل نيفيل أن على كاين مغادرة توتنهام لكي يتم تصنيفه بين مهاجمي الصف الاول عالميا. لكن مدرب توتنهام ولاعب اسبانيول السابق لا يشاطره الرأي " هناك عوامل عديدة. لا يوجد أدنى شك أن هاري من بين أفضل المهاجمين على الساحة العالمية. ليس عليه أن يفوز بالالقاب لكي يثبت ذلك. صحيح أن كل اللاعبين يحاولون التسجيل والفوز والظفر بالبطولات طبعا. هذا هو هدف الجميع، لكن بالنسبة لي، هاري كاين أظهر أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم."
ويتطلع كاين صاحب الثمانين هدفا في 120 مباراة له في الدوري الانكليزي الممتاز، الى زيادة غلته عندما يستضيف توتنهام سوانسي على ملعب ويمبلي السبت.
وعن امكانية تحطيم كاين لرقم ألن شيرر القياسي (260 هدفا في البرميرليغ)، قال بوتشيتينو "لقد كان شيرر أحد أفضل اللاعبين، لكن هاري يملك كل المقومات من أجل تحقيق كل ما يريد. هو يحاول شق طريقه خطوة بخطوة وأعتقد أنه يقوم بعمل رائع. اذا ألقيتم نظرة على الاحصائيات، سترون أن لديه سجل رائع وفي ظل عقليته، ما من أمر مستبعد. هو سعيد جدا بالبقاء في توتنهام وهو يبرهن في كل يوم كم يحب هذا النادي."
وسيكون ديلي ألي متوفرا لخوض لقاء سوانسي بعد غيابه عن موقعة دورتموند بسبب الايقاف، ومن المتوقع أن يلعب كيران تريبير مكان العاجي سيرج أورييه.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة