اكتسح بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفه ماينتس 4-صفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستفاق بايرن ميونيخ، بطل المواسم الخمسة الاخيرة، من كبوة قد تكون عابرة في المرحلة السابقة بخسارته امام مضيفه هوفنهايم صفر-2، وحقق فوزه الثالث رافعا رصيده الى 9 نقاط وصعد الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف هانوفر الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على هامبورغ 2-صفر.

وكان بايرن ميونيخ بدأ مشاركته في دوري ابطال اوروبا بفوز كبير على اندرلخت البلجيكي 3-صفر الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من دور المجموعات.

واستعد بايرن ميونيخ للموسم الجديد بخمسة انتصارات كاسحة خلال شهري تموز/يوليو وآب/اغسطس على اندية محلية وبلجيكية اقل شأنا منه سجل فيها 27 هدفا اي ما يقارب 5,5 اهداف في المباراة الواحدة.

على ملعب اليانز ارينا، بدأ بايرن ميونيخ اللقاء بحذر فحاول ماينتس مرتين عبر دانيال بروزينسكي (7) والسويدي روبن كايزون (8)، لكن سرعان ما تبدل الاتجاه وافتتح الجبار البافاري التسجيل بعد تمريرة من يوشوا كيميش الى طوماس مولر تابعها الاخير بسراه في قلب المرمى.

وتسري في الفترة الحالية شائعات حول وجود خلاف وفتور في العلاقة بين "الولد المدلل" مولر والمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي لا يشركه اساسيا في كل الاستحقاقات، وحول رغبة اللاعب في الانتقال الى الدوري الانكليزي حيث توجد اندية عدة ساعية للحصول على خدماته.

وعزز الجناح الهولندي السريع اريين روبن التقدم بهدف ثان مستفيدا من تمريرة كيميش البينية (23).

وفي الشوط الثاني، كاد التشيلي ارتورو فيدال يضيفه الهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة رفعها كيميش (49)، لكن الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي قام بالمهمة على اكمل وجه بعد ان تلقف كرة عرضية من مولر وتابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (50).

وتابع كيميش القيام بدوره كصانع العاب مؤثر، وارسل كرة بالمقاس على رأس ليفاندوفسكي الذي واصل بدوره هويته في التسجيل وتابعها برأسه في المرمى (77).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى خمسة اهداف تصدر بها صدارة ترتيب الهدافين متقدما بفارق هدف واحد على الايسلندي الفريو فينبوغاسون مهاجم اوغسبورغ.

وصرح ليفاندوفسكي بعد اللقاء "لعبنا بشكل جيد منذ الدقيقة الاولى، وطبقنا اليوم ما خططنا له مسبقا. كنا اكثر حركة وتنويعا في المركز من المباريات السابقة واخذنا مساحات اكبر، وعندما نلعب بهذا الشكل لا يمكن لاحد ان يوقفنا".

- شالكه شريك لبايرن -

وبقي شالكه شريكا لبايرن ميونيخ في المركز الثاني بتسع نقاط مع فارق اهداف مريح للبطل، بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن 2-1 على ملعب فيزر شتاديون.

وافتتح فيردر بريمن التسجيل اولا بواسطة السنغالي لمين سانيه الذي تابع في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية (20)، لكن زميله المدافع الصربي ميلوش فيليكوفيتش اهدى التعادل للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (22).

وفي الشوط الثاني، منح ليون غوريتسكا، احد ابرز عناصر المنتخب الالماني الفائز بكأس القارات الصيف الماضي في روسيا، النقاط الثلاث لشالكه بتسجيله الهدف الثاني من متابعة لكرة رفعها دانيال كاليجيوري من ركلة ركنية (83).

على ملعب كومرتس بنك ارينا، سقط اينتراخت فرانكفورت امام ضيفه اوغسبورغ 1-2 فوقف رصيده عند اربع نقاط مقابل سبع للفائز.

وفاجأ اوغسبورغ مضيفه بهدف السبق من ركلة حرة نفذها بنجاح فيليب ماكس ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (20).

وفي الشوط الثاني، عزز البرازيلي كايوبي دا سيلفا تقدم اوغسبورغ بعد ان استثمر كرة ارسلها له فيليب ماكس (77).

لكن اينتراخت قلص الفارق بعد دقيقتين بواسطة الصربي لوكا يوفيتش الذي تابع برأسه في المرمى كرة لعبها الهولندي جونايثن دي غوزمان من ركلة ركنية (79).

وعلى ملعب مرسيدس بنز ارينا، تغلب شتوتغارت على ضيفه فولفسبورغ 1-صفر.

وبقيت شباك الفريقين نظيفة حتى الدقيقة 42حيث تمكن الكونغولي تشادراك اكولو من منح التقدم لاصحاب الارض بعد تسديد كرة قوية ارتدت له ثانية من الحارس البلجيكي كون كاستيلز فاعادها الى المرمى.

وفرط لايبزيغ وصيف البطل بفوز كان اقرب اليه بعد ان تقدم على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 حتى الدقيقة 61 حيث ادرك الاخير التعادل بفضل لارس شتيندل مستفيدا من تمريرة السويسري دينيس زكريا.

وافتتح لايبزيغ التسجيل عبر نجمه تيمو فيرنر بعد كرة موزونة من البارزيلي برناردو (17) قبل ان يرتكب الاخير خطأ قاتلا في المنطقة المحرمة ضد ينز هوفمان فدفع ثمنه ركلة جزاء نفذها البلجيكي ثورغان هازار وادرك منها التعادل (25).

وتقدم لايبزيغ مرة جديدة وبسرعة اثر تمريرة من الغيني نابي كيتا الى الفرنسي جان كيفن اوغوستان (31)، لكن صاحب الارض لم يستطع الحفاظ على تقدمه ورفع رصيده الى 7 نقاط في المركز الخامس، وخسر جهود الغيني بالبطاقة الحمراء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

وتختتم المرحلة الاحد بثلاثة لقاءات فيلعب هوفنهايم مع هرتا برلين، وباير ليفركوزن مع فرايبورغ، وبوروسيا دورتموند مع كولن.

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وماينتس:&

أهداف مباراة شتوتغارت وفولفسبورغ:

&