GMT 19:40 2017 السبت 16 سبتمبر GMT 9:03 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث

تعادل الأهلي والترجي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أ. ف. ب.

تعادل الاهلي المصري مع ضيفه الترجي التونسي 2-2 السبت على ملعب برج العرب في الاسكندرية وامام نحو 30 الف متفرج في ذهاب الدور ربع النهائى لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم.

وسجل عبدالله السعيد (11 من ركلة جزء) والمغربي وليد ازارو (67) هدفي الاهلي، وطه ياسين الخنيسى (21) وغيلان الشعلالى (48) هدفي الترجي.

 ويلتقي الفريقان ايابا السبت المقبل على ملعب رادس في العاصمة تونس.

وضغط الاهلي منذ البداية من اجل هدف مبكر يريح الاعصاب داخل الملعب والمدرجات، وتعددت المحاولات الهجومية على مرمى معز بن شريفيه الذي انقذ مرماه من هدف في الدقيقة السادسة بتصديه لانفراد احمد الشيخ واخراج الكرة لركلة ركنية.

وتوغل ازارو اثر داخل المنطقة اثر هجمة منظمة فتعرض للعرقلة من جانب منتصر الطالبي واحتسب حكم المباراة السنغالي مالانغ دييديو ركلة جزاء انبرى لها عبدالله السعيد بنجاح على يسار بن شريفية (11).

وحاول لاعبو الترجي امتصاص حماس اصحاب الارض بعد الهدف وبادلوهم الهجمات، الا ان الهجمات المرتدة المنظمة للاهلي شكلت خطورة كبيرة على مرمى بن شريفية خاصة رأسية ازارو في الدقيقة 18.

ونجح الترجي في ادراك التعادل من ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة الى طه ياسين الخنيسي غير المراقب فتابعها على يمين شريف اكرامي (21).

وضغط الاهلى بكل خطوطه سعيا لتعديل النتيجة، وأهدر ازارو فرصة ذهبية في الدقيقة 34 من انفراد حيث سدد الكرة بجوار القائم الايسر لبن شيريفية.

وارتكب إكرامي خطأ فادحا مطلع الشوط الثاني خلال محاولته التقاط كرة من ركلة حرة مباشرة لغيلان الشعلالي فأفلتت من يديه وعانقت الشباك (48).

وتدخل مدرب الاهلي حسام البدري سريعا باجراء التغيير الاول في الدقيقة 51 بنزول وليد سليمان بدلا من احمد الشيخ غير الموفق، ثم دفع لصالح جمعة مكان حسام عاشور (61)، فضغط اصحاب الارض سعيا لادراك التعادل ونجحوا في مسعاهم عندما انبرى صالح جمعة لركلة حرة جانبية ارتطمت بالقائم الايسر وتهيأت امام ازارو الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (67).

ولعب البدري ورقته الهجومية الاخيرة باشراكه المخضرم عماد متعب مكان النيجيري جونيور اجايي، وحصل الاول على فرصتين داخل المنطقة فشل في ترجمتهما الى هدفين، فيما انقذ اكرامي مرماه من هدف قاتل بتصديه لتسديدة فخر الدين بن يوسف التي ارتدت منه الى سعد بقير غير المراقب لكن اكرامي قطعها في توقيت مناسب قبل ان يشتتها الدفاع.

أهداف مباراة الأهلي والترجي:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة