تم افتتاح الملعب الجديد لنادي اتلتيكو مدريد "واندا متروبوليتانو" الذي يتسع لـ 68 الف متفرج، باستضافة ملقة السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم وبحضور الملك فيليبي السادس، المعروف بأنه مشجع للفريق.

وبعد سنوات عدة، انتهت الاعمال في ملعب "بينيتا" سابقا، والذي كان سيتحول الى ملعب اولمبي لو فازت مدريد باستضافة اولمبياد 2016 او 2020، وقد استثمر اتلتيكو في هذا المشروع الكبير مبلغ 300 مليون يورو.

وهبط ثلاثة مظليين من سلاح الجو الاسباني على ارض الملعب وهو يحملون كرة المباراة، لان اتلتيكو مرتبط تاريخيا بهذا السلاح بسبب اندماج النادي مع شعبة كرة القدم التابعة له تحت نظام الديكتاتور فرانكو (1939-1975).

ولعبت ركلة البداية "الوهمية" تحت انظار الملك فيليبي السادس من قبل ممثلين لثلاثة اجيال هم نجم سبعينات القرن الماضي خوسيه اولوجيو غاراتي واللاعب الحالي فرناندو توريس، ولاعب شاب من مركز التأهيل.

وسيحل الملعب الجديد والحديث جدا الذي شيد في الضاحية الشرقية المتطورة للعاصمة مدريد، محل استاد فيسنتي كالديرون الذي يتسع لـ 55 الف متفرج.

واتى الاسم "متروبوليتان" من الملعب القديم الذي لعب عليه اتلتيكو من 1923 الى 1966 قبل الانتقال الى فيسنتي كالديرون، وقد فازت بحق تسمية الملعب الجديد شركة "واندا" العائدة للملياردير الصيني وانغ جيان لين، مالك 20 % من رأسمال النادي المدريدي منذ عام 2015.