GMT 18:20 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 18:24 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث

دورتموند يعتلي صدارة البوندسليغا بخماسية في مرمى كولن

أ. ف. ب.

اعتلى بوروسيا دورتموند صدارة بطولة المانيا لكرة القدم بعد اكتساحه ضيفه كولن بخماسية نظيفة الاحد في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع دورتموند رصيده الى 10 نقاط، بفارق الاهداف امام هانوفر الصاعد من الدرجة الثانية والذي تغلب على هامبورغ 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

ولم يخسر دورتموند وهانوفر في البطولة حتى الان، في حين ان بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية سقط امام هوفنهايم صفر-2 في المرحلة السابقة.

وكان بايرن اكتسح ماينتس 4-صفر السبت.

ويسعى دورتموند الى انهاء سيطرة بايرن على اللقب المحلي، فقدم عرضا قويا امام كولن الاخير ملحقا به الخسارة الرابعة على التوالي.

يذكر ان دورتموند، الذي تلقى خسارة قاسية امام مضيفه توتنهام الانكليزي 1-3 في دوري ابطال اوروبا، افتقد عددا من نجومه كماريو غوتسه واندري شورله بسبب الاصابة.

بكر دورتموند في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية حين استغل خطأ دفاعيا وصلت منه الكرة الى الاوكراني اندري يارمولنكو فمررها من الجهة اليمنى الى ماكسيميليان فيليب الذي وضعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبسط دورتموند سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول وحصل على عدد كبير من الفرص عبر الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ ويارمولنكو واليوناني سقراطريس الى ان نجح الاخير في خطف الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

واثار هدف سقراطيس احتجاج لاعبي كولن الذين اعتبروا ان صافرة الحكم سبقت دخول الكرة الى المرمى، لكن الاخير اعتمد الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

واصل دورتموند افضليته المطلقة على المجريات ونجح في ترجمة ثلاث من الفرص التي سنحت له في الشوط الثاني لتعزيز النتيجة عبر اوبامياغ (59 من ركلة جزاء و60) وفيليب مجددا (69).

واستخدمت تقنية الفيديو ايضا لاحتساب ركلة الجزاء.

وكان اوباميانغ توج هدفا للدوري الالماني في الموسم الماضي امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه هرتا برلين 1-1. سجل للاول ساندرو فاغنر (6)، وللثاني الكسندر اسوين (55).

ورفع هوفنهايم رصيده الى 8 نقاط فانهى المرحلة في المركز الخامس، وهرتا برلين رصيده الى 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

وحقق باير ليفركوزن فوزا كاسحا على ضيفه فرايبورغ بأربعة اهداف نظيفة لكيفن فولاند (21 و34) والتشيلي تشارلز ارانغويز (29) وجوليان براندت (86).

وهو الفوز الاول لباير ليفركوزن هذا الموسم بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، في حين لقي فرايبورغ خسارته الثانية مقابل تعادلين وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز السادس عشر.

أهداف مباراة دورتموند وكولن:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة