GMT 22:20 2017 الأحد 17 سبتمبر GMT 22:31 2017 الأحد 17 سبتمبر  :آخر تحديث
يوفنتوس شريكا في الصدارة وفوز كاسح لنابولي وميلان يعوض

فوز ثمين لريال ويونايتد يلحق بالصدارة وديربي لندن ينتهي بالتعادل

أ. ف. ب.

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على مضيفه ريال سوسيداد، وصعد اشبيلية إلى المركز الثاني، ولحق يونايتد بجاره سيتي في الصدارة، في حين انتهى لقاء القمة بين تشلسي وضيفه ارسنال بتعادل سلبي مخيب.

إيلاف_الفرنسية: عاد ريال مدريد حامل اللقب من ملعب "انويتا" بفوز ثمين على مضيفه ريال سوسييداد 3-1، وصعد اشبيلية الى المركز الثاني برغم فوزه الصعب على جيرونا 1-صفر، الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف ريال سوسييداد الذي لقي خسارته الاولى هذا الموسم، ونقطتين خلف اشبيلية الثاني، واربع نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي كان تغلب على خيتافي 2-1 السبت.

ونجح ريال بالتسجيل في آخر 73 مباراة في جميع المسابقات، فعادل رقم نادي سانتوس البرازيلي في ايام اسطورته بيليه الذي سجل ايضا في 73 مباراة (74 بحسب بعض المراجع) متتالية بين 1961 و1963.

خاض ريال المباراة بغياب مهاجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو للايقاف والفرنسي كريم بنزيمة للاصابة، والظهير البرازيلي مارسيلو للايقاف ايضا.

وهي المباراة الاخيرة من عقوبة رونالدو الذي اوقف خمس مباريات لطرده ودفعه الحكم خلال ذهاب الكأس السوبر المحلية ضد غريمه برشلونة.

واشرك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ماركو اسينسيو وبورخا مايورال الى جانب الويلزي غاريث بايل في الهجوم.

ومنح بورخا مايورال التقدم لريال مدريد في الدقيقة 19 حين حضر له سيرخيو راموس كرة فسددها من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

لكن سوسييداد ادرك التعادل بعد تسع دقائق عبر انطلاقة سريعة وكرة عالية من الفارو اودريوزولا من الجهة اليمنى تابعها كيفن رودريغيز بلمسة واحدة بيسراه من تحت الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي اخطأ في السيطرة عليها.

وحملت الدقيقة 36 مفارقة غريبة، فبعد ان اصاب رودريغيز عارضة ريال، ارتدت الكرة بهجمة معاكسة سريعة وصلت الى بورخا مايورال في الجهة اليمنى فمررها امام المرمى سوسييداد لكن رودريغيز نفسه المتراجع بسرعة حولها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وبعد سلسلة من الهجمات المتبادلة في الشوط الثاني، سجل بايل الهدف الثالث لريال بعد ان تلقى كرة طويلة من ايسكو سار بها ثم تابعها من فوق الحارس الذي خرج للتصدي له (61).

وهو الهدف السادس لبايل في ملعب "انويتا" منذ 2014.

وكان ريال مدريد اعلن قبل المباراة ان مدافعه الدولي داني كارفاخال (25 عاما) سيمدد عقده معه حتى 2022.

وجاء في بيان لنادي العاصمة "ان ريال مدريد وداني كارفاخال توصلا الى اتفاق على تمديد عقد اللاعب حتى 30 حزيران/يونيو 2022".

وبدأ كارفاخال مشواره الاحترافي في صفوف ريال مدريد، لكنه امضى عاما على سبيل الاعارة مع باير ليفركوزن الالماني (2012-2013) قبل ان يعود الى النادي الملكي في صيف 2013.

وسبق لريال مدريد ان مدد عقدي البرازيلي مارسيلو وايسكو ايضا.

- اشبيلية ثانيا -

صعد اشبيلية الى المركز الثاني برغم فوزه الصعب على جيرونا حيث انتظر حتى الدقيقة 69 لهز شباك منافسه الوافد الجديد بهدف للكولومبي لويس مورييل.

وانهى فياريال الشوط الاول متقدما بهدف للدولي الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو في الدقيقة 32 بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز، قبل ان يضيف هدفين في الثاني عبر الدولي الكولومبي كارلوس باكا، المنضم الى صفوفه هذا الصيف من ميلان الايطالي، بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل المنطقة (52)، وباكامبو بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من صامويل كاستييخو (62).

وهو الفوز الثاني على التوالي لفياريال بعد الاول على ريال بيتيس عقب خسارتين متتاليتين امام ليفانتي وريال سوسييداد.

ورفع فياريال رصيده الى 6 نقاط ولحق باندية ليفانتي وفالنسيا وليغانيس وريال بيتيس الى المركز السادس، فيما مني الافيس بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز الاخير الى جانب ملقة، علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يسجل اي هدف حتى الان.

وادت الخسارة الرابعة الى اقالة مدرب الافيس الارجنتيني لويس زوبيلديا من منصبه.

واوضح الافيس في بيان له "ان ديبورتيفو الافيس قرر اقالة المدرب بسبب النتائج التي سجلت في بداية موسم 2017-2018".

واشار الافيس الى ان خافيير كابيلو سيتولى المهمة مؤقتا في مباراة الاربعاء ضد ديبورتيو لا كورونيا.

فاز لاس بالماس على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف للفرنسي لويك ريمي قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز ايبار على ليغانيس 1-صفر، واستكملت السبت بتعادل ليفانتي مع فالنسيا 1-1، وفوز ريال بيتيس على ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، واتلتيكو مدريد على ملقة 1-صفر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع سلتا فيغو.

أهداف مباراة ريال مدريد وريال سوسييداد:

أهداف مباراة اشبيلية وجيرونا:

أهداف مباراة فياريال والافيس:

يونايتد يلحق بجاره سيتي إلى الصدارة وتعادل مخيب بين تشلسي وارسنال

لحق مانشستر يونايتد بجاره مانشستر سيتي في صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفوزه الصريح على ايفرتون 4-صفر بينها ثلاثة اهداف في الدقائق الست الاخيرة، في حين انتهى لقاء القمة ضمن المرحلة الخامسة بين تشلسي وضيفه ارسنال بتعادل سلبي مخيب.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 13 نقطة تماما كرصيد سيتي وكلاهما سجل العدد ذاته من الاهداف ودخل مرماه نفس عدد الاهداف ايضا (16-2)، في حين يأتي تشلسي بطل الموسم الماضي ثالثا وله 10 نقاط.

خاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا الذي ذكرت تقارير بانه قد يغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة اشهر لاصابة بتمزق عضلي حاد في ساقه اليسرى، في حين شارك في صفوف ايفرتون اسطورة مانشستر السابق واين روني.

على ملعب اولدترافورد، اعتبر الجميع بان مهمة مانشستر يونايتد ستكون سهلة في مواجهة فريق خسر مبارياته الثلاث الاخير في مختلف المسابقات بنتائج قاسية، وربما تعزز هذا الشعور بعد افتتاح الظهير الايمن الاكوادوري انطوني فالنسيا التسجيل بعد مرور اربع دقائق بتسديدة على الطاير اطلقها من حافة منطقة الجزاء لتعانق شباك ايفرتون.

لكن ايفرتون نجح بعد ذلك في احتواء خطورة مهاجمي مانشستر يونايتد حتى الدقائق الست الاخيرة عندما اضاف الارميني هنريك مخيتاريان الثاني بتمريرة من البلجيكي لوكاكو الذي كان يواجه فريقه السابق ايضا (84)، ثم اضاف لوكاكو نفسه الثالث في الدقيقة الاخيرة من مسافة قريبة رافعا رصيده الى خمسة اهداف هذا الموسم ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو صاحب ثلاثية بالامس في مرمى واتفورد.

وفي الوقت بدل الضائع الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد اثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها بهدوء تام الفرنسي انطوني مارسيال ليختتم مهرجان الاهداف.

تعادل سلبي مخيب

واسفرت مباراة القمة بين تشلسي بطل الموسم الماضي وارسنال عن تعادل سلبي مخيب على ملعب ستامفورد بريدج.

بدأ الفريقان المباراة من دون ابرز لاعبين في صفوفهما، فلم يشارك صانع العاب ارسنال الالماني مسعود اوزيل بداعي الاصاية، في حين جلس التشيلي الكسيس سانشيز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل ان يشارك في منتصف الشوط الثاني والامر ينطبق على مهاجم تشلسي ادين هازارد.

جاءت المباراة متكافئة في مجمل فتراتها حيث كانت الافضلية لاصحاب الارض في مطلع المباراة قبل ان يدخل ارسنال تدريجيا الاجواء ويصنع فرصتين حقيقتين اهدرهما داني ويلبيك والفرنسي الكسندر لاكازيت في الشوط الاولمن وضعية جيدة.

وظلت الحال على ذاتها في الشوط الثاني حيث نشطت الجبهتان الهجوميتان في الفريقين لاسيما بعد دخول سانشيز وهازارد لكن النتيجة لم تتغير علما بان مدافع ارسنال الالماني شكودران مصطفى سجل هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

وشهدت نهاية المباراة طرد مدافع تشلسي البرازيلي دافيد لويز لمخاشنته ظهير ايسر ارسنال البوسني سياد كولاسيناك وسيغيب بالتالي عن ثلاث مباريات لفريقه في المسابقات المحلية. كما اصيب ويلبيك في المحالب وخرج ايضا.

وهي رابع حالة طرد لتشلسي هذا الموسم.

ودخل ارسنال المباراة رافعا شعار عدم الخسارة بعد سقوطيه مرتين في المراحل الاربع الاولى امام ستوك سيتي صفر-1 وامام ليفربول صفر-4، فكان له ما اراد، في حين اهدر تشلسي حتى الان خمس نقاط على ملعبه منذ مطلع الموسم الحالي بعد سقوطه في المباراة الافتتاحية في عقر داره امام بيرنلي 2-3 في مباراة شهده طرد قائده غاري كايهيل في ربع الساعة الاول.

وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الذي فشل فريقه في الفوز على تشلسي في عقر دار الاخير منذ تشرين الاول/اكتوبر عام 2011 "كان الامر يتعلق بالناحية الذهنية وقدرتنا على النهوض من خسارتنا الاخيرة خارج ملعبنا (خسر صفر-4 امام ليفربول). كان بامكاننا الخروج فائزين في المباراة اليوم".

واضاف "كان لاعبو فريقي مركزين ومصممين على الخروج بنتيجة جيدة وقد حققنا مبتغانا".

اما مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي فقال "كانت المباراة جيدة ومفتوحة وكلا الفريقين حاول الفوز فيها".

واضاف "المواجهات ضد ارسنال دائما ما تكون قوية. انه تعادل جيد".

وعن حالة طرد دافيد لويز قال كونتي "لا اريد التعليق على اداء الحكم لكن من الغريب جدا ان يطرد لنا لاعبا في كل من المباريات الثلاث الاخيرة ضد ارسنال".

أهداف مباراة يونايتد وإيفرتون:

ملخص مباراة تشلسي وارسنال:

يوفنتوس شريكا في الصدارة وفوز كاسح لنابولي وميلان يعوض

فرض صانع العاب يوفنتوس الدولي الارجنتيني باولو ديبالا نفسه نجما في المباراة ضد المضيف ساسوولو الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم بتسجيله ثلاثية الفوز 3-1، ليعيد حامل اللقب شريكا في الصدارة بفارق الاهداف خلف نابولي الذي اكتسح بينيفينتو بسداسية نظيفة.

ورفع نابولي رصيده الى 12 نقطة بفارق الاهداف امام يوفنتوس وانتر ميلان الثالث الذي كان تغلب على كروتوني 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة.

ومنح ديبالا الذي خاض مباراته الـ100 مع يوفنتوس منذ انتقاله الى صفوفه قادما من باليرمو صيف 2015، التقدم لفريق "السيدة العجوز" في الدقيقة 16 من تسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة، وأضاف الثاني مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية ذكية زاحفة من داخل المنطقة (46)، قبل ان يختم المهرجان بهدف ثالث رائع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (63).

وهي الثلاثية الثانية لديبالا هذا الموسم بعد الاولى في مرمى المضيف جنوى في المرحلة الثانية.

ورفع ديبالا رصيده الى 8 اهداف حتى الان هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف امام مواطنه مهاجم انتر ميلان ماورو ايكاردي.

وبات ديبالا اول لاعب يهز الشباك في اول 4 مباريات في الكالشيو منذ لوكا طوني موسم 2005-2006.

ورفع ديبالا غلته التهديفية بالوان يوفنتوس في مختلف المسابقات الى 52 هدفا.

وسجل ماتيو بوليتانو هدف الشرف لساسوولو في الدقيقة 51.

واستعاد يوفنتوس توازنه بعد خسارته المذلة امام برشلونة الاسباني صفر-3 الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة.

في المقابل، تجمد رصيد ساسوولو عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر بعدما مني بخسارته الثالثة على التوالي عقب تعادله في المرحلة الاولى.

وكان يوفنتوس الذي غاب عنه كلاوديو ماركيزيو والالماني سامي خضيرة، الطرف الافضل منذ بداية المباراة وترجمها الى هدف مبكر رائع من ديبالا الذي استغل كرة عرضية خارج المنطقة من الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فسددها بيسراه من اللمسة الاولى واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اندريا كونسيغلي (16).

وتابع ديبالا هوايته التهديفية مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة من الدولي الكولومبي خوان كوادرادو داخل المنطقة فلعبها بسن قدمه اليسرى زاحفة على يسار الحارس كونسيغلي (49).

وقلص ساسوولو الفارق عبر بوليتانو الذي استغل تمريرة امام المرمى لفرانشيسكو مانيانيلي فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (51).

واعاد ديبالا الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها ببراعة بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لكونسيغلي (63).

وفي المباراة الثانية، اكتسح نابولي ضيفه بينيفنتو الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بستة اهداف نظيفة للبرازيلي الان لوريرو (3) ولورنزو اينسيني (15) والبلجيكي درايس ميرتنز (27 و65 و90 من ركلتي جزاء) والاسباني خوسيه كاليخون (32).

وعوض ميلان خسارته القاسية امام لاتسيو 1-4 في المرحلة السابقة وتغلب على ضيفه اودينيزي بهدفين للكرواتي نيكولا كالينيتش (22 و31) مقابل هدف لكيفن لاسانيا (28).

ورفع ميلان، الساعي الى استعادة امجاده بعد انتقال ملكيته الى مستثمرين صينيين، رصيده الى 9 نقاط في المركز الرابع.

كما فاز كالياري على سبال بهدفين لباريا (17) وجواو بدرو (68)، وتعادل تورينو مع سمبدوريا بهدفين لبازيلي (13) وبيلوتي (15) مقابل هدفين لزاباتا (1) وكواغلياريلا (34).

ويلتقي لاحقا كييفو مع اتالانتا وجنوى مع لاتسيو.

أهداف مباراة يوفنتوس وساسوولو:

أهداف مباراة نابولي وبينيفنتو:

أهداف مباراة ميلان واودينيزي:

أهداف مباراة تورينو وسمبدوريا:

سان جرمان يهزم ليون بهدفين بالنيران الصديقة

تغلب باريس سان جرمان على ليون 2-صفر في مباراة القمة التي جمعت بينهما ملعب بارك دي برانس مساء الاحد محققا فوزه السادس تواليا منذ انطلاق الموسم الحالي.

وحصد فريق العاصمة الفرنسية العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر موناكو بطل العام الماضي، لكنه احتاج الى هدفين بالنيران الصديقة لكي يتخطى منافسه العنيد الذي صمد امامه حتى ربع الساعة الاخير من المباراة.

وسجل مارسيلو خطأ في مرمى فريقه عندما اصطدمت الكرة التي سددها الاوروغوياني ادينسون كافاني بكعب قدمه (75)، قبل ان يحذو حذوه زميله جيريمي موريل بكرة مرتدة من حارسه انطوني لوبيس (86).

وكان كافاني اهدر ركلة جزاء تصدى لها لوبيس وارتطمت باسفل العارضة وخرجت (80).

ومنذ البداية، اصطدم سان جرمان بجدار دفاعي صلب ومنظم فوجد صعوبة في الوصول الى مرمى ليون بسهولة حيث تمكن الاخير من قطع طرق الامداد باتجاه الثلاثي الناري المؤلف من كافاني والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي الذين تألقوا في منتصف الاسبوع واتخموا مرمى سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة في عقر دار الاخير في دوري ابطال اوروبا.

وكانت الفرصة الابرز في الشوط الاول بنيمار الذي راوغ مدافعا وعندما انكشف امامه المرمى اطلق كرة قوية لكن حارس ليون كان لها بالمرصاد.

واستمر صمود ليون في الشوط الثاني لا بل شكل بعض الخطورة على مرمى سان جرمان وكاد يفتتح التسجيل بتسديدة صاروخية لتانغي ندومبيلي الفارو من خارج المنطقة لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وافتتح سان جرمان التسجيل عندما استلم الارجنتيني البديل جيوفاني لو سلسو الكرة على الجهة اليسرى فراوغ مدافعا ومرر كرة باتجاه كافاني المتربص امام المرمى فسددها الاخير بكعبه لترتطم بمارسيلو وتخدع حارسه (75).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اصحاب الارض انبر لها كافاني لكن لوبيس ابعدها ببراعة (80).

ثم حسم سان جرمان النتيجة نهائيا في مصلحة عندما مرر نيمار كرة بينية رائعة باتجاه مبابي الذي انفرد بالحارس وسدد في جسده لكن الكرة ارتدت واصطدمت بجيريم موريل وتهادت داخل الشباك معلنة هدف سان جرمان الثاني (86).

وعاد مرسيليا من خارج قواعده بالفوز على ايميان بهدفين سجلهما مهاجمه الكاميروني كلنيتون نجيي (53 و55).

واهدى المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الفوز لنيس على حساب رين بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وتفوق متز على انجيه بهدف نظيف ايضا سجله نولان رو في الدقيقة 55.

أهداف مباراة سان جيرمان وليون:

دورتموند يعتلي صدارة البوندسليغا بخماسية في مرمى كولن

اعتلى بوروسيا دورتموند صدارة بطولة المانيا لكرة القدم بعد اكتساحه ضيفه كولن بخماسية نظيفة الاحد في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع دورتموند رصيده الى 10 نقاط، بفارق الاهداف امام هانوفر الصاعد من الدرجة الثانية والذي تغلب على هامبورغ 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

ولم يخسر دورتموند وهانوفر في البطولة حتى الان، في حين ان بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الماضية سقط امام هوفنهايم صفر-2 في المرحلة السابقة.

وكان بايرن اكتسح ماينتس 4-صفر السبت.

ويسعى دورتموند الى انهاء سيطرة بايرن على اللقب المحلي، فقدم عرضا قويا امام كولن الاخير ملحقا به الخسارة الرابعة على التوالي.

يذكر ان دورتموند، الذي تلقى خسارة قاسية امام مضيفه توتنهام الانكليزي 1-3 في دوري ابطال اوروبا، افتقد عددا من نجومه كماريو غوتسه واندري شورله بسبب الاصابة.

بكر دورتموند في التسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية حين استغل خطأ دفاعيا وصلت منه الكرة الى الاوكراني اندري يارمولنكو فمررها من الجهة اليمنى الى ماكسيميليان فيليب الذي وضعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى.

وبسط دورتموند سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول وحصل على عدد كبير من الفرص عبر الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ ويارمولنكو واليوناني سقراطريس الى ان نجح الاخير في خطف الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

واثار هدف سقراطيس احتجاج لاعبي كولن الذين اعتبروا ان صافرة الحكم سبقت دخول الكرة الى المرمى، لكن الاخير اعتمد الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

واصل دورتموند افضليته المطلقة على المجريات ونجح في ترجمة ثلاث من الفرص التي سنحت له في الشوط الثاني لتعزيز النتيجة عبر اوبامياغ (59 من ركلة جزاء و60) وفيليب مجددا (69).

واستخدمت تقنية الفيديو ايضا لاحتساب ركلة الجزاء.

وكان اوباميانغ توج هدفا للدوري الالماني في الموسم الماضي امام البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه هرتا برلين 1-1. سجل للاول ساندرو فاغنر (6)، وللثاني الكسندر اسوين (55).

ورفع هوفنهايم رصيده الى 8 نقاط فانهى المرحلة في المركز الخامس، وهرتا برلين رصيده الى 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

وحقق باير ليفركوزن فوزا كاسحا على ضيفه فرايبورغ بأربعة اهداف نظيفة لكيفن فولاند (21 و34) والتشيلي تشارلز ارانغويز (29) وجوليان براندت (86).

وهو الفوز الاول لباير ليفركوزن هذا الموسم بعد تعادل وخسارتين فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، في حين لقي فرايبورغ خسارته الثانية مقابل تعادلين وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز السادس عشر.

أهداف مباراة دورتموند وكولن:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة