كشف نادي شتوتغارت الألماني أن قائده كريستيان غنتنر "في طريق التعافي" من الإصابة المروعة التي تعرض لها السبت في الدوري المحلي ضد فولفسبورغ، وأدت الى ابتلاعه لسانه والى كسور متعددة في وجهه.

وقال مدير شتوتغارت ميكايل ريشكه لشبكة "اس دبيلو ار" الألمانية "نظرا للظروف، إنه في طريق التعافي بشكل جيد من اصابته".

وأصيب لاعب الوسط البالغ 32 عاما بكسور في محجر العين وأنفه وفكه الأعلى، بعدما أصابه حارس فولفسبورغ البلجيكي كيون كاستيلز بركبته في المباراة التي فاز بها شتوتغارت 1-صفر السبت في الدوري.

ونشر غنتنر على انستاغرام صورة للجهة اليسرى غير المصابة من وجهه، مبررا تجاهله الجهة اليمنى بأنها "ليست حسنة المظهر".

وتابع "أولا، الخبر الأهم بالنسبة للكثير من الأشخاص القلقين: أنا بصحة جيدة، أعاني - كما ذكرت سابقا - من كسر أو أكثر في الوجه، لكني لا أعاني من أي شيء لا يمكن معالجته".

ولعبت سرعة بديهة طبيب شتوتغارت دورا في تجنب مأساة لأنه تدارك الموقف سريعا عندما ابتلع غنتنر لسانه اثر اصطدامه بركبة كاستيلز.

ويأمل الدولي الألماني السابق بالعودة "للعب في القريب العاجل"، في حين تحدث ريشكه عن اعجوبة جنبت اللاعب المزيد من التعقيدات، مضيفا "يجب أن نكون حقا سعداء بشكل من الأشكال، لأنه أفلت (من الإصابة) بعواقب خفيفة".

وتحدث عما خالجه لحظة سقوط اللاعب ارضا، قائلا "لقد توقف قلبي. المخاوف الرهيبة التي شعرنا بها جميعا في بادىء الأمر لم تتحول الى حقيقة. نشكر العناية الالهية".

ومن المتوقع أن يغيب غنتنر لعدة أشهر، لكنه "سيبقى من العناصر المهمة جدا لهذا الفريق خلال الموسم الحالي" بحسب ما أكد ريشكه، متوقعا أن يكون حراس المرمى أكثر حذرا مستقبلا في خروجهم من مرماهم.

واضاف "لا أعتقد أن كاستيلز سيقوم بأمر مماثل في المباراة المقبلة، وأتوقع أن يفكر حراس الدوري الألماني بطريقة تدخلهم على الكرة في المستقبل. أن تكون أقل عدوانية على أقل تقدير".