عرفت الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز التي لعبت مبارياتها السبت والأحد المنصرمين، تسجيل خمسة أرقام مميزة استعرضتها شبكة "سكاي سبورت" البريطانية.

رقم سيرجيو اغويرو

الرقم الأول بصم عليه المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو نجم نادي مانشستر سيتي الذي فرض نفسه نجماً في المباراة التي جمعت فريقه بمضيفه واتفورد بإحرازه لثلاثة أهداف " هاتريك" من أصل السداسية النظيفة، التي فاز فيها " السيتزن" بنتيجة اللقاء. 

ورفع اغويرو رصيده من المباريات التي سجل فيها خارج ملعب ناديه في بطولة الدوري الإنكليزي إلى 8 مباريات، وهو رقم قياسي في تاريخ "البريميرليغ" ، سبق إليه النجم الهولندي روبن فان بيرسي.

رقم غاريث باري

شهدت الجولة الخامسة صعود نجم خط الوسط المخضرم غاريث باري إلى صدارة ترتيب اللاعبين الأكثر حضورًا في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز مناصفة مع الويلزي ريان غيغز أسطورة مانشستر يونايتد.

ولعب غاريث باري مع ناديه وست بروميتش ألبيون مباراته رقم 632 في مسابقة "البريميرليغ" ضد ويست هام يونايتد.

رقم ليفربول

سجل ليفربول تعثراً جديداً خلال الجولة الخامسة بتعادله مع بيرنلي المتواضع بهدف لمثله على ملعب " الآنفيلد رود" في مباراة سجل خلالها الريدز ثاني أعلى رصيد من المحاولات الهجومية على أمل هز شباك المنافس دون جدوى بواقع 35 محاولة منذ موسم (2003-2004).

رقم السويسري شاكيري

حقق الدولي السويسري شيردان شاكيري نجم نادي ستوك سيتي ضد نيوكاسل رقماً مميزاً بإحرازه سادس أهدافه على التوالي من خارج منطقة الجزاء ، أي انه سجل ما نسبته 75% من أهدافه الإجمالية بالمسابقة من خارج خط الـ 18.

رقم كريستال بالاس

سجل كريستال بالاس رقماً قياسياً سلبياً في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بعد خسارته في هذه الجولة أمام ساوثهامبتون بهدف دون مقابل ، لتكون المباراة الخامسة التي يخسرها كريستال بالاس دون ان ينجح في تسجيل أي هدف، حيث بقي رصيده النقطي خاليًا مثلما بقي رصيده التهديفي خاليًا ليحتل بذلك المركز الأخير في الترتيب العام للبطولة.