أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي الثلاثاء عدم استدعاء لاعبي ليستر سيتي الانكليزي رياض محرز واسلام سليماني الى التشكيلة التي ستواجه الكاميرون في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

ويأتي غياب محرز وسليماني عن التشكيلة التي ستخوض المباراة في ياوندي يوم 7 تشرين الاول/اكتوبر، بعدما أصبح المنتخب الجزائري خارج حسابات التأهل الى النهائيات اثر الهزيمة أمام زامبيا صفر-1 في 5 ايلول/سبتمبر الحالي، والأمر ذاته بالنسبة للكاميرون التي تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية بفارق 7 نقاط عن نجيريا المتصدرة.

كما لم يتم توجيه الدعوة الى مهاجم شالكه الالماني نبيل بن طالب ولاعب وسط ميدلزبره الانكليزي عدلان قديورة، بحسب ما صرح زطشي لوكالة الانباء الجزائرية، موضحا أن هؤلاء اللاعبين "مبعدين مؤقتا عن +الخضر+".

واضاف "بما اننا مقصون من تصفيات مونديال 2018 قرر المدرب الوطني اراحة هؤلاء اللاعبين واعطاء الفرصة لآخرين لابراز قدراتهم في اطار خطتنا لاعادة بناء المنتخب الوطني".

كما اعلن رئيس الاتحاد اعتزال قائد المنتخب السابق المدافع كارل مجاني (32 سنة) عن المشاركة الدولية وتوقف رصيده مع المنتخب الوطني عند 56 مباراة وثلاثة اهداف.

وبعد مشاركتين في مونديالي 2010 و2014، سيكون منتخب "ثعالب الصحراء" غائبا عن النهائيات بعد فشله الذريع في الدور الحاسم من التصفيات حيث اكتفى بنقطة في أربع مباريات، متذيلا مجموعته قبل لقاءي الكاميرون ونيجيريا التي يختتم مشواره أمامها على أرضه في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.