يطمح الوحدة الى استمرار انطلاقته القوية عندما يحل ضيفا على النصر الجمعة، في قمة مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وحقق الوحدة الفوز الاكبر في المرحلة الاولى باكتساحه ضيفه دبا الفجيرة بخماسية نظيفة، سجل منها مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي ثلاثة اهداف، لكن مباراة النصر ستكون الاختبار الحقيقي للفريق الذي يقوده المدرب الروماني لورنت ريجيكامب في سعيه لاحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010.
 
واكد احمد الرميثي رئيس نادي الوحدة في تصريح صحافي بعد الفوز على دبا الفجيرة ان "النادي وضع الفوز بلقب الدوري ضمن اهدافه الاستراتيجية لهذا الموسم".
 
وعاد الوحدة للمنافسة بقوة على البطولات المحلية في الموسمين الاخيرين، فاحرز كأس الرابطة في 2016 ثم مسابقة الكأس في 2017 على حساب النصر نفسه حين هزمه في النهائي 3-صفر، لذلك فان لقب الدوري سيكون هدفه تاكيدا لصحوته الفنية الاخيرة.
 
وقال الرميثي"عملت شركة كرة القدم بقوة ليكون لقب الدوري ضمن الاهداف التي نسعى لتحقيقها هذا الموسم، فتم التعاقد مع المدرب الروماني ريجيكامب، وهو واحد من افضل المدربين الذين قدموا للدوري الاماراتي".
 
وتابع الرميثي "حصول الوحدة على لقب الدوري هو حق مشروع لفريقنا، مثلما هو حق مشروع للاخرين، نحن نملك التاريخ والماضي، وايضا الحاضر، ولدينا هذا الموسم كل المقومات التي تجعلنا منافسا قويا على اللقب، لقد قدم اللاعبون اداء يبعث على التفاؤل في بداية الموسم ضد دبا الفجيرة، وواصلوا توهجهم الذي كانوا عليه في نهاية الموسم الماضي، حينما توجوا بلقب الكأس".
 
ولم يغير الوحدة كثيرا في تشكيلته التي خاض بها نهائي الكأس الموسم الماضي أمام النصر، وكان المغربي مراد باتنا هو القادم الوحيد لصفوف فريق العاصمة ابوظبي بعد تالقه اللافت مع فريق الامارات، لينضم الى تيغالي والكوري الجنوبي تشانغ ريم والمجري الدولي بالازس دزودزساك والمخضرم اسماعيل مطر.
 
من جهته، يتطلع النصر للثأر لخسارة نهائي الكأس وتعويض تعادله مع الشارقة صفر-صفر في الافتتاح.
 
ويملك النصر بقيادة المدرب الايطالي تشيزاري برانديلي ادوات رد الاعتبار، حيث تذخر تشكيلته باللاعبين المميزين مثل المغربي عبد العزيز برادة واللبناني جوان العمري والدولي الاماراتي طارق احمد والثنائي البرازيلي مارسيلو سيرينو وفاندرلي سانتوس الذي يتمنى ان يكون القميص رقم 33 فأل خير عليه، بعدما اختاره هذا الموسم ليتخلى عن النحس الذي لازمه مع الرقم 9 .
 
وارتدى فاندرلي القميص الرقم 9 عندما انضم للنصر في تموز / يوليو 2016، لكنه واجه ازمات عدة عندما اوقفه الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لمدة ثلاثة اشهر بسبب خوضه مباراة في دوري ابطال اسيا بجواز سفر اندونيسي مزور، ثم اوقف من قبل الاتحاد الاماراتي لعشر مباريات للسبب عينه، قبل ان يتعرض لاصابة قوية انهت موسمه الذي خاض خلاله اربعة لقاءات في الدوري فقط.
 
ويأمل الجزيرة حامل اللقب ان يغير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في الافتتاح عندما يحل ضيفا على دبا الفجيرة في مباراة من المفترض ان لاتشكل له اي عائق لتحقيق فوزه الثاني على التوالي.
 
وفاز الجزيرة بصعوبة بالغة على عجمان 2-1 في الجولة الاولى، ليصدم النقاد قبل جماهيره الذين رشحوه للاحتفاظ باللقب بالنظر إلى تشكيلته التي تضم ابرز اللاعبين المحليين والاجانب مثل ثنائي منتخب الامارات علي مبخوت واحمد خليل، والفرنسي لاسانا ديارا والمغربي مبارك بوصوفة والبرازيلي رومارينيو .
 
كما يامل العين بتحقيق فوزه الاول هذا الموسم على حساب مضيفه حتا بعد سلسلة من النتائج السلبية محليا وقاريا، وكان اخرها تعادله مع الوصل 2-2 في افتتاح الدوري.