أحمد العياد - الرياض: أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عدة قرارات تتعلق بالكرة السعودية&ومن أهمها إلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الأندية الممتازة لكرة القدم ، كما تم إلغاء مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم ابتداءً من الموسم الحالي , وإطلاق أسم كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطل الدوري وكأس الملك "كأس السوبر".

& جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالأمس &رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت ووكيل رئيس هيئة الرياضة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة رجالله السلمي.

&عقب ذلك أعلن وكيل رئيس هيئة الرياضة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة رجالله السلمي القرارات الصادرة من هيئة الرياضة وهي :

&1 ـ إلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة دوري الأندية الممتازة&

& 2 ـ &رفع مكافآت كأس الملك إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول و5 ملايين ريال للمركز الثاني.

& 3 ـ إلغاء بطولة كأس ولي العهد اعتباراً من الموسم الحالي، وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس (السوبر)

& 4 ـ إطلاق أسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى ليصبح دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى

& 5 ـ & تغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم.

& & 6 ـ تشكيل لجنة لوضع الحلول لمشكلة تراكم مكافآت الحكام وذلك خلال شهر من تاريخه

& & 7 ـ تكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة حول إيجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق معايير دقيقة

& & &8 ـ الموافقة على تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية المحترفين ولاعبين اثنين لأندية دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى ودوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم.

& & &9 ـ تشكيل لجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها خلال 30 يوماً.

& & 10 ـ تشكيل لجنة للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة وسيتم العمل على ذلك خلال شهر من تاريخه.

& &11 ـ البدء في دراسة عاجلة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وإعادة فتحه وتشغيله والعمل على &استقطاب أفضل الكوادر في مجال الطب الرياضي وإصابات الملاعب والعلاج الطبي بشكل متخصص. &&

& 12 ـ تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً حول تحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية وفق نظام يمكن معه طرحها للبيع بشكل موسمي , وقد كلف رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذه الدراسة على أن تقدم خلال 30 يوماً .

& 13 ـ العمل على إكمال إجراءات إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي بهدف تنظيم كل مايخص هذا الجانب وفقاً للائحة المتفق عليها بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة الثقافة والإعلام. & &

14 ـ حث مركز التحكيم الرياضي على سرعة البت في قضية اللاعب عوض خميس وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في المركز.

&15 ـ في قضية انتقال اللاعب محمد العويس , بناءً على تقدم نادي الشباب بشكوى للاتحاد السعودي لكرة القدم متضمنة طلب التحقيق مع عدة أطراف وذلك فيما شاب انتقال اللاعب من نادي الشباب إلى النادي الأهلي من مخالفات وتجاوزات.