يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة الى مواصلة صحوته عندما يستضيف فولفسبورغ الجريح الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما يطمح بوروسيا دورتموند الى تعزيز ريادته.

في المباراة الاولى على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، يمني الفريق البافاري ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فولفسبورغ لمواصلة الصحوة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي محليا والخامس هذا الموسم.
 
وفجر الفريق البافاري جام غضبه على ضيفه ماينتس برباعية نظيفة ومضيفه شالكه بثلاثية نظيفة معوضا خسارته المفاجئة امام هوفنهايم في المرحلة الثالثة والتي زادت من الانتقادات التي وجهت لانشيلوتي منذ بداية الموسم الحالي لعدم النجاح في بث الروح لدى لاعبيه والتقوقع في نظام تكتيكي لا يترك مكانا ضمن التشكيلة لبعض اللاعبين المميزين مثل توماس مولر، اضافة الى فقدان السيطرة على لاعبيه في غرف الملابس.
 
ودفع انشيلوتي بمولر اساسيا في المباراتين الاخيرتين فسجل هدفا في الاولى امام ماينتس. وتمر العلاقة بين مولر وانشيلوتي بفترة فتور لدرجة ان شائعات تسري منذ مدة حول احتمال رحيل اللاعب الى الدوري الانكليزي حيث ترغب اندية عدة بضمه.
 
ويعول بايرن ميونيخ على مساندة جماهيره لكسب النقاط الثلاث لانتزاع الصدارة ولو مؤقتا لمدة 24 ساعة والضغط على بوروسيا دورتموند الذي يلعب السبت امام بوروسيا مونشنغلادباخ، كون الفارق بين الغريمين نقطة واحدة.
 
كما يطمح رجال انشيلوتي الى الفوز لرفع المعنويات قبل الرحلة المحفوفة بالمخاطر الى باريس لمواجهة سان جرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
 
ويملك بايرن ميونيخ الافضلية في مبارياته الست الاخيرة امام فولفسبورغ حيث خرج فائزا في جميعها، وتعود الخسارة الاخيرة له امام ضيف الغد الى 30 كانون الثاني/يناير 2015 عندما سقط 1-4 على ملعب "فولكسفاغن ارينا"، علما بان فولفسبورغ فاز على النادي البافاري صيف العام ذاته وتحديدا الاول من آب/اغسطس بركلات الترجيح في مباراة الكأس السوبر الالمانية بعدما تعادلا 1-1.
 
ويخوض فولفسبورغ مباراته الثانية بقيادة مدربه الجديد المدير الفني السابق لماينتس، السويسري مارتن شميدت الذي عين الاثنين الماضي خلفا لاندريس يونكر المقال من منصبه بسبب النتائج السيئة التي حققها باشرافه منذ مطلع الموسم الحالي.
 
وتعادل فولفسبورغ في مباراته الاولى بقيادة شميدت (50 عاما) الثلاثاء امام ضيفه فيردر بريمن 1-1.
 
ولم يحصد فولفسبورغ بطل عام 2009 والذي نجا من الهبوط في نهاية الموسم الماضي من خلال الملحق ضد ثالث الدرجة الثانية، سوى 5 نقاط في خمس مباريات هذا الموسم.
 
- دورتموند لتعزيز الريادة -
 
وفي المباراة الثانية على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند، يأمل اصحاب الارض في مواصلة انطلاقتهم القوية في الموسم الجديد واضافة بوروسيا مونشنغلادباخ الى قائمة ضحاياهم بعد فولفسبورغ (3-صفر) وهرتا برلين (2-صفر) وكولن (5-صفر) وهامبورغ (3-صفر).
 
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى دورتموند كونها بروفة للقمة المنتظرة امام ريال مدريد الاسباني الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، وبالتالي فان الفوز بها مهم لانه سيعزز موقعه في الصدارة محليا وسيستعد أفضل استعداد لابطال اوروبا.
 
ويعتبر بوروسيا دورتموند احد 3 فرق لم تخسر حتى الان في البوندسليغا الى جانب هوفنهايم وهانوفر صاحبي المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر، في حين يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز السابع برصيد 8 نقاط.
 
ويدخل مونشنغلادباخ المباراة منتشيا بفوزه على شتوتغارت هو الثاني له هذا الموسم بعد تعادلين وخسارة.
 
ويبدو كل من هوفنهايم وهانوفر مرشحا لحصد النقاط الثلاث والاستمرار في تقاسم المركز الثالث عندما يستضيفان شالكه السادس السبت وكولن الاخير الاحد على التوالي.
 
وتنتظر لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي مهمة صعبة امام ضيفه وشريكه في المركز التاسع اينتراخت فرانكفورت السبت.
 
ولم يذق لايبزيغ طعم الفوز في مباراتيه الاخيرتين (تعادل وخسارة) بعد فوزين متتاليين وهو يسعى الى استعادة التوازن لتحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم.
 
ويلعب السبت ايضا فيردر بريمن السابع عشر قبل الاخير مع فرايبورغ السادس عشر، وشتوتغارت الثاني عشر مع اوغسبورغ الخامس والفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة بعد خسارة وتعادل، وماينتس الخامس عشر مع هرتا برلين الثامن، فيما يلتقي الاحد باير ليفركوزن الرابع عشر مع هامبورغ الحادي عشر.