واصل برشلونة سلسلة انتصاراته بفوز سهل على جيرونا بثلاثية نظيفة، واستعاد ريال مدريد توازنه بفوزه الصعب على الافيس، فيما بقيت صدارة الدوري الإنكليزي على حالها بعد خروج كل من سيتي وجاره يونايتد منتصرين، وتابع كل من يوفنتوس ونابولي بدايتهما الرائعة.

إيلاف_الفرنسية: حسم برشلونة المتصدر اول دربي مع مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة محققا فوزه السادس تواليا، فيما قاد الشاب داني سيبايوس ريال مدريد حامل اللقب الى فوز غير مقنع على مضيفه الافيس 2-1، السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 18 نقطة كاملة مقابل 14 لاتلتيكو مدريد الذي اقتنص المركز الثاني من اشبيلية بفوزه عليه 2-صفر، فيما اصبح ريال مدريد رابعا مع 11 نقطة.

في المباراة الاولى على ملعب "مونتيليفي" البلدي وامام 13 الف متفرج، سيطر برشلونة على المباراة التي شهدت ترديد عبارات استقلال كاتالونيا من قبل الجماهير.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد تسديدة جميلة من الظهير الايسر جوردي البا ارتدت من اداي بينيتيز داخل شباك فريقه (17).

وبهدف معاكس ايضا للحارس غوركا ايرايزوز مورينو بعد كرة بالكعب من الظهير الاخر اليكس فيدال، تقدم برشلونة 2-صفر بعد 3 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وحسم الاوروغوياني لويس سواريز النتيجة لزملاء الارجنتيني ليونيل ميسي بتسديدة من داخل المنطقة (69).

- انزو زيدان لا يواجه والده -

وسجل لاعب وسط ريال مدريد الجديد داني سيبايوس هدفين وقاد حامل اللقب الى فوز صعب على مضيفه الافيس 2-1.

في مباراة باهتة على ملعب "منديسوروسا" وامام 20 الف متفرج، حقق ريال مدريد بطل اوروبا في اخر سنتين، فوزه الثاني عشر على التوالي خارج ارضه في الدوري، معادلا رقم برشلونة بين 2010 و2011.

واستهل ريال المباراة وهو يملك 8 نقاط من فوزين خارج ارضه وتعادلين وخسارة في عرينه امام ريال بيتيس صفر-1. 

وغاب عن المباراة في اللحظة الاخيرة لاعب الوسط انزو زيدان (22 عاما)، الابن البكر لمدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان، والمنتقل هذا الصيف الى الافيس بعد تكوينه في صفوف ريال.

ولم يشارك الظهير البرازيلي مارسيلو لاصابته بتمزق في الفخذ ولاعب الوسط الالماني طوني كروس لاصابة في الاضلع. وفي ظل اصابة الظهير الفرنسي الشاب تيو هرنانديز، دفع زيدان بناتشو فرنانديز على الرواق الايسر وشارك القادم الجديد سيبايوس اساسيا في خط الوسط لاول مرة.

كما غاب ايضا المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاصابتهما، واراح زيدان لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل، قبل المواجهة الصعبة ضد بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا.

وسجل سيبايوس (21 عاما) هدفه الاول مع ريال من تسديدته الاولى في الدوري، الى يمين الحارس بعد كرة خلفية من خط المرمى لماركو اسنسيو (10).

عادل الافيس الذي خسر كل مبارياته حتى الان، برأسية صاروخية رائعة من وسط المنطقة لعبها قائده مانو غارسيا بعد عرضية من المهاجم منير الحدادي (40).

لكن سيبايوس قتل فرحة المضيف سريعا، عندما اضاف هدفه الثاني بتسديدة يمينية ارضية اثر خطأ من الحارس فرناندو باتشيكو بالتقاط الكرة (43)، لينتهي الشوط العادي بتقدم ريال 2-1.

وحرم القائم الايمن البرتغالي كريستيانو رونالدو الغائب عن المباريات الاولى بسبب الايقاف، من تسجيل هدفه الاول هذا الموسم بعد تسديدة يسارية رائعة من داخل المنطقة (63).

ورد الافيس بالمثل بتسديدة للجناح الشاب الفونسو بيدراسا ارتدت من المدافع الفرنسي رافايل فاران الى القائم (70).

وبعد استبدال سيبايوس بماركوس ليورنتي الذي امضى الموسم الماضي معارا الى الافيس، اهدر مدافع ريال سيرخيو راموس هدفا ثالثا بتسديده فوق المرمى الخالي من داخل المنطقة (74)، ثم انقذ القائم مرة جديدة حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس ومجددا بمواجهة البديل بيدراسا المنفرد (76).

وقال زيدان "يجب ان نكون صبورين. لسنا في فترة رائعة، لكننا سنلعب افضل في يوم اخر، هذا مؤكد".

- هدف ثالث لكاراسكو وثان لغريزمان -

والحق اتلتيكو مدريد بضيفه اشبيلية هزيمته الأولى بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ادواردو بيريتسو، بالفوز عليه 2-صفر على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو" والتس حضرها مهاجم اتلتيكو الجديد-القديم دييغو كوستا العائد من تشلسي الانكليزي.

وعلق مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني على عودة كوستا "نحن سعداء لرغبة لاعب من طرازه بالقدوم الى اتلتيكو مدريد".

ودخل اشبيلية اللقاء وهو لم يذق طعم الهزيمة في اي من مبارياته المحلية والقارية، مانحا مدربه الجديد بيريتسو الذي خلف مواطنه خورخي سامباولي المنتقل الى تدريب المنتخب الوطني، انجاز أن يكون أول مدرب في تاريخ النادي الأندلسي لا يذق طعم الهزيمة في أول ثماني مباريات من الموسم (ثلاث في دوري الأبطال مع الدور الفاصل وخمس في الدوري).

لكن اتلتيكو أوقف هذه السلسلة وأكد تفوقه بين جماهير على منافسه الأندلسي الذي لم يذق طعم الفوز في معقل "لوس روخيبلانكوس" في منافسات الدوري منذ 28 ايلول/سبتمبر 2008 (1-صفر).

وواصل نادي العاصمة بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والرابع في ست مباريات وحافظ ايضا على سجله الخالي من الهزائم (تعادل في المباراتين الأخريين)، ليتحضر بالتالي بأفضل طريقة للاختبار القوي الذي ينتظره الاربعاء في دوري الأبطال أمام تشلسي بطل انكلترا الذي سيكون أول ضيف اوروبي يحل على ملعب "واندا متروبوليتانو".

واضاف سيميوني "في الشوط الاول كان الامر صعبا وسيطروا على المباراة، لكن مطلع الثاني ادركنا الشباك وسرنا على السكة الصحيحة".

وضرب اتلتيكو بقوة مباشرة بعد صافرة انطلاق الشوط الثاني، وافتتح التسجيل عبر البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو الذي استفاد من خطأ في التغطية من الفرنسي ستيفن نزونزي بعد تمريرة طولية من الأرجنتيني لوسيانو فييتو، فتخطى الحارس سيرخيو ريكو قبل أن يسدد في الشباك الخالية (46)، مسجلا هدفه الثالث حتى الآن.

وتعقدت مهمة الضيف الأندلسي في الدقيقة 70 عندما أضاف الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الثاني لاتلتيكو بعدما افتك الكرة بنفسه داخل منطقة الجزاء ثم مررها لفيليبي لويس الذي اعادها اليه، فسددها بين ساقي الحارس والى الشباك وسجل هدفه الثاني في اربع مباريات.

وحاول النادي الأندلسي الذي يتواجه الثلاثاء مع ضيفه ماريبور السلوفيني في دوري الأبطال بعدما عاد في الجولة الأولى من ملعب ليفربول الانكليزي بتعادل ثمين 2-2، العودة الى اجواء اللقاء لكن لاعبي اتلتيكو عرفوا كيف يتعاملون مع الوضع وحافظوا على أفضلية الهدفين حتى صافرة النهاية.

أهداف مباراة برشلونة وجيرونا:

أهداف مباراة ريال مدريد والافيس:

أهداف مباراة أتلتيكو وإشبيلية:

فوز قطبي مانشستر يبقي صدارة البريميرليغ على حالها

بقيت صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز على حالها بعد خروج كل من مانشستر سيتي وجاره اللدود مانشستر يونايتد منتصرين من المرحلة السادسة، حيث عمق الأول جراح ضيفه كريستال بالاس باكتساحه 5-صفر، فيما تفوق الثاني على مضيفه ساوثمبتون 1-صفر.

على "استاد الاتحاد"، استغل سيتي معاناة ضيفه كريستال بالاس، الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن، من أجل مواصلة انتصاراته والخروج فائزا من المرحلة الرابعة على التوالي، ما سمح له بفك الشراكة مع جاره يونايتد الذي كان يحتل المركز الثاني بحسب الترتيب الابجدي لكن اصبح الان فارق الأهداف الفاصل بين الفريقين.

وتحضر فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا بأفضل طريقة لمباراتي الثلاثاء ضد ضيفه شاختار دانييتسك في دوري أبطال أوروبا، والمرحلة المقبلة ضد مضيفه تشلسي حامل اللقب الذي حافظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن قطبي مانشستر بفوزه السبت على مضيفه ستوك سيتي 4-صفر.

وعانى سيتي أمام ضيفه اللندني الذي هدد مرماه في أكثر من مناسبة لكن الفرج جاء قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول بفضل الألماني لوروا سانيه، ثم عزز رحيم ستيرلينغ النتيجة بهدفين (51 و59) قبل أن يكمل الأرجنتيني سيرخيو اغويرو (79) والبديل فابيان ديلف (88) المهرجان التهديفي.

واعترف غوارديولا بعد اللقاء أن "كل شيء كان بطيئا في الشوط الأول... كان بالإمكان أن يحصل أي شيء لكن في الشوط الثاني ظهرنا كما كنا في المباريات الماضية. تمتعنا بالوتيرة المناسبة وتحلينا الصبر في الوقت المناسب".

وتطرق في حديثه بقاء البرازيلي غابرييل جيزوس على مقاعد البدلاء، قائلا "أملك خمسة مهاجمين يستحقون اللعب جميعهم. غابرييل رائع. برناردو (سيلفا) يخلق الفرص دائما... الأمر ذاته ينطبق على راز (ستيرلينغ)، لوروا، سيرخيو" الذي أصبح بأهدافه الـ176 بقميص الفريق على بعد هدف من رقم أفضل هداف اريك بروك والصامد منذ 78 عاما.

وأصبح سيتي أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن خلال موسم 1958-1959 في دوري الدرجة الأولى سابقا.

وبدوره، أضحى كريستال بالاس ثاني فريق في تاريخ الدوري الممتاز يخسر مبارياته الست الأولى بعد بورتسموث موسم 2009-2010.

وعلى ملعب "سانت ماريز ستاديوم"، حذا مانشستر يونايتد حذو جاره سيتي وحصل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الدفع المعنوي اللازم قبل سفره الى روسيا للقاء سسكا موسكو الأربعاء في دوري الأبطال، بفوزه على مضيفه ساوثمبتون بفضل هدف سجله الوافد الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو (20).

وسجل لوكاكو هدفه السادس في مبارياته الست الأولى بقميص "الشياطين الحمر"، وعادل بذلك انجاز الفرنسي لويس ساها الذي سجل ستة أهداف في بداية موسم 2003-2004، علما أن البلجيكي سجل ايضا في اللقاء الأول لفريقه في دوري الأبطال ضد بازل السويسري (3-صفر).

- هاتريك لموراتا وثنائية لكاين -

وبعد اكتفائه بالتعادل في المرحلة السابقة على ارضه أمام جاره اللدود ارسنال (صفر-صفر)، تحضر تشلسي بأفضل طريقة لما ينتظره الأربعاء المقبل في ملعب اتلتيكو مدريد الإسباني الذي يستضيف النادي اللندني في دوري الأبطال، وذلك من خلال الفوز على مضيفه ستوك سيتي 4-صفر بفضل ثلاثية "هاتريك" للوافد الجديد الإسباني الفارو موراتا.

ورفع موراتا باهدافه في الدقائق 2 و77 و82، رصيده الى ستة أهداف في مبارياته الست الأولى في الدوري الممتاز، فيما كان الهدف الآخر من نصيب مواطنه بدرو رودريغيز الذي استفاد من خطأ فادح لقائد ستوك الاسكتلندي دارن فليتشر (30).

وأشاد المدرب الإيطالي انتونيو كونتي بما يقدمه لاعب ريال مدريد السابق، قائلا "الفارو قدم اداء جيدا جدا. لقد سجل هاتريك وأعتقد أن هذا أمر هام للغاية بالنسبة لمهاجم. أنا سعيد بأدائه، بما قدمه الفريق بأكمله. ليس من السهل الفوز على ستوك".

وشدد كونتي "أن النتيجة النهائية 4-صفر، لكن المباراة كانت صعبة جدا اليوم".

وطمأن كونتي مشجعي الفريق على وضع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي سقط على رأسه لحظة خروجه لقطع كرة هوائية، قائلا "لقد تحدثت مع الطبيب. سألته إذا كان تيبو في وضع جيد، وجوابه كان أنه كل شيء على ما يرام. إنه جاهز لمواجهة اتلتيكو".

وبدوره، حقق توتنهام هوتسبر فوزا ثأريا مثيرا على جاره ومضيفه وست هام يونايتد 3-2 رغم النقص العددي في صفوفه.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بخروجه منتصرا من المباريات الثلاث الأولى له خارج ملعبه للمرة الأولى منذ موسم 1991-1992، الى هاري كاين الذي سجل الهدفين الأولين في الشوط الأول، (34 و38) واضاف الدنماركي كريستيان اريكسن الثالث (60).

وكاد توتنهام يفرط بالفوز بعدما عاد وست هام الى اجواء اللقاء بتقليصه الفارق في الدقيقة 65 عبر المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، لاسيما بعد طرد العاجي سيرج اورييه في الدقيقة 70 بعد حصوله على انذارين في غضون ست دقائق.

واستغل "هامرز" التفوق العددي واشعل اللقاء في الدقيقة 87 عندما سجل هدفه الثاني بكرة رأسية رائعة للسنغالي شيخو كوياتي، ثم ضغط في الثواني الأخيرة وحاصر ضيفه في منطقته، إلا أن الأخير صمد ونجح في نهاية المطاف في تحقيق ثأره من مضيفه وجاره اللندني الذي لعب الموسم الماضي دورا اساسيا في حصول تشلسي على اللقب بعد أسقاط رجال بوكيتينو بالفوز عليهم 1-صفر في المرحلة السادسة والثلاثين.

وحقق ليفربول فوزه الاول في 3 مباريات على مضيفه ليستر سيتي الذي اخرجه منتصف الاسبوع من كأس الرابطة، وتخطاه 3-2 في مباراة مثيرة، ليتساوى مع واتفورد وتوتنهام بـ11 نقطة.

وافتتح المصري محمد صلاح التسجيل برأسية جميلة مسجلا هدفه الرابع في 6 مباريات (15)، ثم عزز البرازيلي فيليبي كوتينيو اذلي لعب اساسيا لاول مرة هذا الموسم الارقام بضربة حرة رائعة (23)، لكن الياباني شينجي اوكازاكي اقتنص هدف تقليص الفارق قبل الدخول الى غرف الملابس (45).

وفي الثاني، عمق جوردان هندرسون الفارق بهجمة مرتدة (68)، لكن الدولي جايمي فاردي قلص الفارق سريعا اثر خطأ من الحارس سيمون مينيوليه (69)، قبل ان يتسبب الاخير بركلة جزاء صدها لاحقا امام فاردي (73).

أهداف مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وساوثمبتون:

أهداف مباراة تشلسي وستوك سيتي:

أهداف مباراة توتنهام ووست هام:

أهداف مباراة ليفربول وليستر:

أهداف مباراة ايفرتون وبورنموث:

أهداف مباراة سوانسي سيتي وواتفورد:

فوز سادس على التوالي ليوفنتوس ونابولي وثالث لروما في الكالتشيو

تابع كل من يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الست الماضية ونابولي بدايته الرائعة، بعد تحقيقهما فوزهما السادس على التوالي، السبت في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتخطى يوفنتوس ضيفه وجاره تورينو 4-صفر في دربي محلي، فيما عاد نابولي بفوز صعب من ارض سبال المتواضع 3-2، ليرفعا رصيديهما الى 18 نقطة في الصدارة مقابل 13 لانتر الذي يستقبل جنوى الاحد. 

في المباراة الاولى على ملعب "اليانز ستاديوم"، تقدم لاعبو المدرب ماسيمليانو اليغري عن طريق هدافهم الارجنتيني باولو ديبالا بتسديدة يسارية ارضية من حدود المنطقة (16).

وتلقى تورينو صفعة قوية لطرد لاعبه دانييلي بازيلي مبكرا (24)، ليختم يوفنتوس الشوط الاول بهدف ثان حمل توقيع لاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش بتسديدة يمينية جميلة من خارج المنطقة (40).

وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي اليكس ساندرو الثالث للسيدة العجوز برأسية اثر ركنية (57)، قبل ان يحقق ديابالا ثنائيته الشخصية، رافعا رصيده الى 10 اهداف، بعد اختراقة من مواطنه غونزالو هيغواين في نهاية المباراة (90+1).

ولم يخسر يوفنتوس في دربي تورينو منذ 22عاما. ويستقبل يوفنتوس الاربعاء اولمبياكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا بعد سقوطه افتتاحا امام برشلونة الاسباني بثلاثية نظيفة.

- نابولي يعاني قبل الفوز -

وفي الثانية، حقق نابولي فوزه السادس تواليا في افتتاح الدوري لاول مرة في تاريخه، بصعوبة كبيرة على مضيفه سبال 3-2.

على ملعب "باولو ماتسا"، افتتح باسكوالي سكياتاريلا التسجيل لسبال (13) رد عليه سريعا لورنتسو انسينيي (14).

وفي الشوط الثاني، تقدم الفريق الجنوبي عبر المهاجم الاسباني خوسيه كايخون (71)/ لكن فيديريكو فيفياني عادل بعد 7 دقائق (78)، قبل ان يقتنص الجزائري فوزي غلام هدف الفوز بعد مجهود فردي مميز (83).

وقال انسينيي بعد الفوز "لقد خلقوا لنا بعض المشكلات، لكننا بقينا متحدين ووثقنا بانفسنا حتى النهاية. الاهم في مباريات مماثلة النتيجة والتعلم من اخطائنا".

ويواجه نابولي ضيفه فينورد روتردام الهولندي الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا.

وعلى الملعب الاولمبي، تحضر روما بأفضل طريقة للاختبارات الصعبة التي تنتظره في الأيام القليلة المقبلة، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه الجريح اودينيزي 3-1.

وحسم فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو اللقاء في الشوط الأول بعدما سجل أهدافه الثلاثة عبر البوسني ادين دزيكو (12) الذي رفع رصيده الى ستة أهدافه في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وستيفان الشعراوي الذي سجل ثنائية (30 و45).

وحصل روما على فرصة لاضافة هدف رابع قبل دقيقة على نهاية الوقت الاصلي لكن الأرجنتيني دييغو بيروتي اهدر ركلة جزاء بعدما سدد الكرة في القائم، ثم نجح اودينيزي في تسجيل هدفه الشرفي بعدها بثوان عبر الدنماركي ينس ستريغر لارسن (90).

وحقق روما فوزه الرابع في خمس مباريات كونه يملك مباراة مؤجلة ضد سمبدوريا من المرحلة الثالثة (تأجلت بسبب الامطار)، ليتحضر بأفضل طريقة للرحلة التي ستحمله الى اذربيجان حيث سيتواجه الأربعاء مع قره باخ في مسابقة دوري الأبطال التي استهلها بالتعادل على أرضه مع اتلتيكو مدريد الإسباني (صفر-صفر).

وسيكون نادي العاصمة أمام اختبارين صعبين في المرحلتين المقبلتين لأنه سيتواجه الأحد المقبل مع ميلان خارج ملعبه، ثم يستضيف نابولي في 14 تشرين الأول/اكتوبر بعد عطلة المباريات الدولية الخاصة بتصفيات مونديال روسيا 2018.

ومن جهته، واصل اودينيزي معاناته في بداية الموسم، إذ خسر خمس من مبارياته الست وتجمد رصيده عند ثلاث نقاط حصل عليها من فوزه على جنوى (1-صفر).

أهداف مباراة يوفنتوس وتورينو:

أهداف مباراة نابولي وسبال: 

سداسية لدورتموند ولايبزيغ يستعيد توزانه في البوندسليغا

استعد بوروسيا دورتموند بافضل طريقة لمواجهة ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في دوري ابطال اوروبا، بسحقه ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 6-1 السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما استعاد لايبزيغ وصيف الموسم الماضي توازنه على حساب اينتراخت فرانكفورت 2-1.

وبثلاثية لهدافه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ، انفرد دورتموند بالصدارة مع 16 نقطة، بفارق نقطتين عن هوفنهايم الفائز على ضيفه شالكه 2-صفر، وثلاث عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية والذي سقط في فخ التعادل على ارضه ضد فولفسبورغ 2-2 في افتتاح المرحلة الجمعة.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 81 الف متفرج، افتتح دورتموند التسجيل بثنائية لمكسيميليان فيليب (23 عاما) القادم من فرايبورغ والذي حل بدلا من الاوكراني اندري يارمولنكو الذي اراحه مدربه الهولندي بيتر بوس لمباراة مدريد (28 و38).

وفي الشوط الثاني، سجل اوباميانغ ثلاثيته (45 و49 و62)، ثم قلص المهاجم الدولي لارس شتيندل الفارق (66)، قبل ان ينهي يوليان فايغل المهرجان (79).

وهدف شتيندل هو الاول يهز شباك الفريق الاصفر هذا الموسم بعد 515 دقيقة (رقم قياسي للنادي)، اذ يمتلك اقوى دفاع وهجوم (19) حتى الان.

ورفع اوباميانغ الذي اصاب القائم 3 مرات، رصيده الى 8 اهداف في 6 مباريات في صدارة الهدافين بفارق هدف عن غريمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

وقال بوس بعد الفوز "اوباميانغ وفيليب يسجلان 5 اهداف، لكن لا يتعلق الامر فقط بلاعبين اثنين. اليوم ايضا قدمنا اداء جماعيا كبيرا. هل هذا مؤشر لمباراتنا مع ريال؟ لا أعرف. لكن ريال على مستوى مختلف مقارنة مع مونشنغلادباخ".

- فيرنر يهدف مجددا -

وحقق لايبزيغ وصيف الموسم الماضي فوزه الاول في ثلاث مباريات بعد تغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1، فرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز السادس.

على ملعب "ريد بول ارينا" وامام 40 الف متفرج، افتتح لايبزيغ الذي يحل على بشيكتاش التركي الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، التسجيل عن جدارة عبر الفرنسي الشاب جان-كيفن اوغوستان متابعا تسديدة للمهاجم الدولي تيمو فيرنر صدها الحارس الفنلندي لوكاس هريديتسكي من مسافة قريبة (28).

وفي منتصف الشوط الثاني، سجل فيرنر (21 عاما) هدفه الخامس في الدوري مضاعفا النتيجة بعد عرضية من اوغوستان (68)، قبل ان يقلص الكرواتي انتي ريبيتش الفارق (77). وبحث لاعبو المدرب الكرواتي نيكو كوفاكش جديا عن التعادل، بيد ان رجال المدرب النمسوي رالف هانسهوتل خطفوا النقاط الثلاث.

وفي الثانية على ملعب "راين نيكار ارينا" وامام 29 الف متفرج، افتتح اليافع دنيس غايغر التسجيل لهوفنهايم بتسديدة يمينة ارضية غالطت الحارس مسجلا هدفه الاول مع هوفنهايم (13).

وعزز المضيف النتيجة في الوقت القاتل من رمية تماس سريعة وخروج خاطىء من الحارس استغله لوكاس روب (90+3).

وحقق ماينتس فوزه الثاني على حساب ضيفه هرتا برلين 1-صفر بهدف الارجنتيني بابلو دي بلاسيس (54 من ركلة جزاء)، في مباراة طرد فيها مهاجم برلين البوسني وداد ايبيسيفيتش (89).

وتعادل فيردر بريمن وصيف القاع مع ضيفه فرايبورغ السادس عشر وشتوتغارت الحادي عشر مع ضيفه اوغسبورغ الرابع من دون اهداف.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتي هانوفر (11 نقطة) وضيفه كولن وباير ليفركوزن مع هامبورغ.

أهداف مباراة دورتموند مونشنغلادباخ:

أهداف مباراة لايبزيغ وفرانكفورت:


أهداف مباراة هوفنهايم وشالكه:

مونبلييه يوقف سلسلة انتصارات سان جرمان في الدوري الفرنسي

أوقف مونبلييه سلسلة انتصارات ضيفه باريس سان جرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، عندما تعادل معه بدون اهداف السبت في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ليدفع فريق العاصمة ثمن غياب مهاجمه البرازيلي نيمار المصاب.

بعد 6 انتصارات متتالية، وتمتعه بافضل هجوم واصلب دفاع، رضخ سان جرمان في مباراة باهتة امام حامل لقب 2012.

ورفع الفريق المملوك قطريا رصيده الى 19 نقطة في الصدارة، مقابل 18 لموناكو حامل اللقب الذي حقق الجمعة فوزه السادس في سبع مباريات على ارض ليل برباعية نظيفة، فيما تعادل نيس مع انجيه 2-2.

وغاب عن سان جرمان نيمار القادم من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، لاصابته بقدمه اليمنى.

وفي ظل غياب نيمار، اعتماد المدرب الاسباني اوناي ايمري خطة 4-3-3 مع الاوروغوياني ادينسون كافاني والشاب كيليان مبابي والالماني الدولي يوليان دراكسلر في الهجوم. دفاعيا لعب الظهيران البلجيكي توما مونييه والاسباني لوالد جزائري يوري برشيش على حساب البرازيلي داني الفيش الذي دخل في الشوط الثاني وليفين كورزاوا.

وتنتظر سان جرمان مباراة من العيار الثقيل ضد بايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اوروبا.

وعن عودة نيمار، قال ايمري "يجب ان ننتظر حتى الغد. هناك 3 ايام قبل المباراة. اذا سارت الامرو بشكل طبيعي سيعود (للمشاركة)".

على ملعب "لا موسون" وامام 20 الف متفرج، لم يشهد الشوط الاول فرصا جدية للطرفين وانتهى بتعادل سلبي لفريق العاصمة الذي لم يسدد اي مرة على المرمى.

وفي الثاني، دفع ايمري بالبرازيلي لوكاس مورا ومواطنه الفيش والارجنتيني جوفاني لوسلسو، بيد ان مونبلييه خرج بنقطة ثمينة امام المرشح الاقوى لاستعادة لقب الدوري.

وقال ايمري بعد المباراة "دافع الخصم جيدا واقفل المساحات بفاعلية كبيرة. كان يجب ان نضغط اكثر لتسجيل الاهداف".وسدد سان جرمان مرة وحيدة على المرمى عن طريق مبابي، وذلك لاول مرة منذ اب/اغسطس 2016 ضد موناكو. وفشل سان جرمان بالتسجيل لاول مرة في 14 مباراة خارج ارضه في الدوري، والاخيرة كانت امام مونبلييه بالذات.

- ليون يتعثر مجددا -

وتابع ليون المرشح للمنافسة اخفاقاته بتعادله مع ضيفه ديجون 3-3. وحقق ليون فوزا واحدا في مبارياته الخمس الاخيرة، فرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس.

وسجل لليون نبيل فقير (20) والجزائري الاصل حسام عوار (60) والدومينيكاني ماريانو دياز (63 من ركلة جزاء)، ولديجون التونسي نعيم السليتي (24 من ركلة جزاء) والبرتغالي تشيكا (52) وسيدريك يامبيري من جمهورية افريقيا الوسطى (66).

وتابع بوردو نتائجه الجيدة بفوزه على ضيفه غانغان 3-1، رافعا رصيده الى 15 نقطة في المركز الثالث.

سجل للفائز الغيني فرانسوا كامانو (31) والكسندر مندي (75) والبرازيلي جوناثان كافو (90)، ولغانغان يانيس ساليبور (46). واهدر جيمي بريان (3) ركلة جزاء لغانغان.

وحقق كاين السادس فوزه الرابع في اخر خمس مباريات على ضيفه اميان 1-صفر بهدف الكرواتي ايفان سانتيني (54 من ركلة جزاء).

وسقط متز الاخير امام تروا صفر-1 في الدقيقة الاخيرة بهدف صامويل غراندسير (90).

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات سانت اتيان مع رين، ستراسبورغ مع نانت ومرسيليا مع تولوز.

أهداف مباراة مونبلييه وسان جرمان:

أهداف مباراة ليون وديجون:

أهداف مباراة بوردو وغانغان:

أهداف مباراة متز وتروا: