حقق الاتحاد فوزا ثمينا على مضيفه التعاون 2-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وتصدر الباطن موقتا بتعادله مع ضيفه الفتح صفر-صفر الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، سجل الكويتي فهد الأنصاري (19) والمصري محمود كهربا (52) هدفي الاتحاد، وعبد المجيد السواط (47) هدف التعاون.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 7 نقاط وتقدم الى المركز الرابع موقتا، بينما بقي التعاون على رصيده السابق 5 نقاط وتراجع الى المركز العاشر.

ومع انطلاق الشوط الأول، كاد التعاون يفاجئ ضيفه بهدف في الثواني الأولى عندما واجه نايف هزازي المرمى وأطاح بالكرة فوق العارضة (1)، ورد الاتحاد بواسطة كهربا الذي صوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (3).

ومن خطأ على مشارف منطقة الجزاء، نجح الاتحاد في أخذ الأسبقية بعد أن لعب الكويتي فهد الأنصاري كرة من ركلة حرة في المقص الأيسر للحارس المصري المخضرم عصام الحضري (19).

ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة ابرزهما عندما ابعد المدافع بدر النخلي كرة هزازي من على خط المرمى (31)، وتهيأت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة لكن كهربا لعب الكرة سهلة في أحضان مواطنه الحصري (41).

وفي بداية الشوط الثاني، تمكن التعاون من تعديل النتيجة إثر كرة عرضية وصلت لعبد المجيد السواط الذي أرسلها قوية على يمين فواز القرني (47).

ولم تدم فرحة التعادل طويلا حيث انطلق محمود كهربا بكرة على الطرف الأيسر قبل أن يصوبها قوية فشل الحارس الحضري هذه المرة في التصدي لها (52).

وابطل الحضري فرصة هدف ثالث للاتحاد عندما تصدى لكرة التشيلي كارلوس فيلانويفا القوية قبل أن يشتتها الدفاع (62).

 وحاول الاتحاد تأمين النتيجة، والتعاون إدراك التعادل، لكن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح.

وشهدت المباراة الثانية على ملعب حفر الباطن عدة فرص محققة لكلا الفريقين، لكنها انتهت بتعادلهما سلبا.

ورفع الباطن رصيده إلى 10 نقاط، وتقدم بفارق الاهداف على الهلال حامل اللاقب الذي يستضيف السبت القادسية، مقابل 7 نقاط للفتح الذي تقدم بشكل موقت الى المركز السابع.

ملخص مباراة الاتحاد والتعاون:

ملخص مباراة الباطن والفتح: