&تشهد المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم نهاية الاسبوع الحالي قمتين تجمع الاولى بين يوفنتوس بطل المسابقة في المواسم الستة الاخيرة، ومضيفه اتالانتا برغامو، ويلتقي في الثانية ميلان مع روما وصيف البطل.

واهمية هاتين القمتين تنبع من كونهما تأتيان بعد ايام قليلة من مشاركة الفرق الاربعة في الجولة الثانية من المسابقتين الاوروبيتين دوري الابطال ويوروبا ليغ.
&
ويحل يوفنتوس الاحد، بعد خمسة ايام من تجميد نشاط رئيسه اندريا انييلي لمدة عام، ضيفا على اتالانتا خامس الموسم الماضي بعد فوزه الصعب والمتأخر الاربعاء على اولمبياكوس اليوناني بهدفين للارجنتيني غونزالو هيغواين والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وتعويض سقوطه الكبير في الجولة الاولى امام برشلونة الاسباني صفر-3 وهو وصيف بطل النسخة الاخيرة.
&
وكان الاتحاد الايطالي اوقف انييلي وغرمه بمبلغ 20 الف يورو والنادي بمبلغ 300 الف يورو لتورطه مع ثلاثة آخرين في قضية بيع بطاقة دخول الى الملعب لمجموعات متطرفة من "الالترا" باعوها بدورهم باثمان باهظة.
&
واستعاد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري الثقة بالارجنتيني بعد ان ابقاه احتياطيا في تلك المباراة حتى الدقيقة 60، وعلق على خياره بالقول "هيغواين ليس افضل من الاخرين، لكننا رأيناه يتحرك بشكل مختلف، فلم تكن لديه ولن تكون اي مشكلة، وهو لاعب يستطيع ان يصنع الفارق ويكسبنا المباريات".
&
واضاف "لعب هيغواين بذكاء وصبر كبيرين في مواجهة دفاع صلب اغلق جميع المساحات، ولم يكن الامر سهلا لكن الفريق الاقوى فاز في النهاية".
&
وافتتح هيغواين الذي يؤخذ عليه زيادة وزنه والبطء في تحركاته، التسجيل بعد تسع دقائق من نزوله بديلا للكولومبي خوان كوادرادو.
&
- "نعيش فترة ايجابية" -
&
بدوره، اعتبر جان بييرو غاسبيريني مدرب اتالانتا الذي يتصدر المجموعة الخامسة في الدوري الاوروبي برصيد اربع نقاط بعد فوزه على ايفرتون الانكليزي 3-صفر وتعادله امس مع ليون الفرنسي 1-1، ان فريقه "يعيش فترة ايجابية".
&
وقال بعد ان ادرك اتالانتا التعادل "انا راض عن النتيجة. لم تكن المباراة سهلة بالنسبة الينا، وضعونا في موقف صعب في الشوط الاول وكانت لنا ردة فعل قوية في الثاني ما سمح لنا بصناعة فرص عدة وادراك التعادل".
&
واضاف "فريقنا يعيش فترة ايجابية، لكن طريق التأهل لا يزال طويلا".
&
ويحتل اتالانتا المركز التاسع في الدوري المحلي برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين، بفارق 10 نقاط عن المتصدرين يوفنتوس ونابولي الذي يستضيف كالياري الثالث عشر (6 نقاط).
&
وتتركز الانظار في هذه المرحلة بشكل خاص على قمة ميلان السادس وضيفه روما الخامس (لكل منهما 12 نقطة)، وحال الفريقين متشابهة تقريبا على الصعيد الاوروبي.
&
وحقق ميلان الخميس فوزه الثاني تواليا، لكن بشق النفس على ضيفه رييكا الكرواتي 3-2 بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان تستقبل شبكه هدفين في آخر ست دقائق، وينتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز.
&
من جانبه، فاز روما بصعوبة على قره باخ الاذربيجاني 2-1 في دوري الابطال بعد ان تعادل سلبا مع اتلتيكو مدريد الاسباني، وهي نتيجة جيدة ايضا.
&
وقد يكون انتر ميلان الثالث بفارق نقطتين فقط عن فريقي الصدارة، اكثر راحة من الآخرين كونه سيلعب في ضيافة الوافد الجديد بينيفنتو، الوحيد الذي لم يضع في حسابه اي نقطة في المباريات الست السابقة ولم يسجل الا هدفا واحدا مقابل 16 هزت شباكه.
&
في المقابل، يخوض لاتسيو الرابع (13 نقطة) مباراة سهلة نظريا على الورق مع ضيفه ساسوولو الخامس عشر (4 نقاط).
&
وتفتتح المرحلة السبت فيلتقي اودينيزي مع سمبدوريا، وجنوى مع بولونيا، وتختتم الاحد بثلاثة لقاءات اخرى تجمع كييفو فيرونا مع فيورنتينا، وسبال الصاعد حديثا مع كروتوني، وتورينو مع هيلاس فيرونا العائد بعد موسم في الدرجة الثانية.
&