أكد مدرب مانشستر سيتي الانكليزي جوسيب غوارديولا انه ليس قلقا من انشطة لاعبيه خارج الملعب، وذلك بعد اصابة هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو بجروح اثر تعرض سيارة اجرة كان في داخلها لحادث سير الخميس في هولندا.

وسيغيب اغويرو (29 عاما) عن مباراة متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم المنتظرة ضد تشلسي السبت، بعد ان "كان في هولندا ليوم عطلة واصيب بجروح" بحسب النادي الازرق.

وكان اغويرو في طريقه الى مطار امستردام بعد حضور حفل غنائي بدعوة من المغني الكولومبي مالوما، لكنه تعرض لكسر في ضلعه نتيجة الحادث، عندما فقد السائق السيطرة على سيارته وصدم عمود كهرباء.

وكانت هناك تساؤلات حول سبب تواجد اغويرو خارج انكلترا قبل 48 ساعة من المواجهة القوية ضد تشلسي حامل اللقب.

لكن مدربه الاسباني قال الجمعة لمراسلين "كان في يوم عطلته. لست الشرطة. اعتقد ان ايام العطلة مخصصة لسعادة اللاعبين. اريد ان يكون كل اللاعبين سعداء".

وتابع "لا احب ان ادرب كل يوم، لاني اعتقد بان اللاعبين ينبغي ان يرتاحوا عقليا وجسديا، ويمكنهم الاستمتاع بحياتهم".

واردف "اريد من اللاعبين ان يستمتعوا. اذا قرر الذهاب الى هناك، فلا مشكلة لدي".

واكد غوارديولا انه لن يفرض المزيد من القواعد على لاعبي سيتي للبقاء في بيوتهم ايام العطلة، فقال مازحا "لدينا ما يكفي من القواعد. العب الى اليمين، الى اليسار، دافع على الكرات الطويلة، الركلات الثابتة، سيطر على المرتدات من هازار، بيدرو، ويليان".

ويتألق اغويرو في صفوف فريقه هذا الموسم اذ سجل ستة اهداف في اخر خمس مباريات، وهو على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي لعدد الاهداف مع سيتي والذي يحمله اريك بروك (177) منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

وعبر غوارديولا عن ارتياحه لعدم خطورة اصابة اغويرو "ساتحدث اليه بعد الظهر لاسأله عن حالته، لكني أعرف انه على ما يرام".

وتابع "لا يمكنه اللعب غدا او بعد وقفة المباريات الدولية، ربما استدعي الى منتخب الارجنتين لكن لا يمكنه الذهاب الى هناك.. الانطباع الاول انه تعرض لكسر في ضلعه، لكن لا اعلم الان عدد الايام التي سيتغيب عنها".

وتأتي اصابة اغويرو بجروح بعد ان خسر سيتي جهود مدافعه الفرنسي بنجامان مندي الذي سيغيب بضعة اشهر لاصابته بقطع في الرباط الصليبي في المباراة التي فاز فيها على شاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

وقال غوارديولا انه لا يتوقع عودته قبل نيسان/ابريل "سيخضع مندي لجراحة في برشلونة. سيغيب حتى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا".

وكان سيتي تعاقد مع مندي اواخر تموز/يوليو لخمس سنوات مقابل 50 مليون جنيه استرليني (نحو 58 مليون يورو، 67 مليون دولار) في اغلى صفقة في تاريخ الانتقالات بالنسبة الى مدافع.