: آخر تحديث
ليفرول جاء ثانياً وسان جرمان ثالثاً وروما رابعاً

يوفنتوس يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً هذا الصيف

تصدر نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة المنصرمة ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية في واحدة من المرات القليلة التي يتصدر فيها أبناء "السيدة العجوز" هذا الترتيب، متفوقين على كبار الأندية في "القارة العجوز" .

و جاء تصدر يوفنتوس لترتيب الأندية في انتقالات هذا الصيف ، بفضل الصفقة الضخمة التي ابرمها مع ريال مدريد الإسباني و انتقل بموجبها لصفوفه الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إذ قدرت قيمة انتقاله نحو 112 مليون يورو ، في اغلى صفقة عرفتها  الملاعب الإيطالية.

وبلغ إنفاق "اليوفي" بفضل صفقة المهاجم البرتغالي نحو 222 مليون يورو ،  بعدما تعاقد أيضاً مع الظهير البرتغالي جواو كونسيلو القادم من نادي فالنسيا لقاء 40 مليون يورو ، وهي ذات  القيمة التي دفعتها إدارة النادي للتعاقد بشكل نهائي مع البرازيلي دوغلاس كوستا الذي كان على ذمة بايرن ميونيخ الألماني، بينما صرف 12 مليون يورو لجلب الحارس ماتيا بيرين من نادي جنوى و 7 ملايين و نصف المليون يورو لاستقطاب المهاجم الشاب أندريا فافيلي من نادي اسكولي ، و 5 ملايين يورو للتعاقد مع ماغناني جيانغلاكومو من نادي بيروجيا ، بالإضافة إلى الألماني إيمري تشان من نادي ليفريول في صفقة انتقال حر.

ثانياً : ليفربول الإنكليزي

انفق 195 مليون يورو من أجل إتمام اربعة تعاقدات فقط ، مما يظهر تركيز إدارة النادي والمدرب الألماني يورغن كلوب على التدعيم النوعي لتشكيلة الفريق ، بإستقطابه للحارس البرازيلي الدولي أليسون بيكر من نادي روما الإيطالي مقابل 75 مليون يورو في اغلى صفقة لحراس المرمى في تاريخ انتقالات كرة القدم ، كما تعاقد مع لاعب الإرتكاز الغيني نابي كيتا من نادي لايبزيغ الألماني لقاء 60 مليون يورو ، بالإضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي فابينيو من نادي موناكو الفرنسي نظير 45 مليون يورو ، وأخيراً لاعب الوسط السويسري شردان شاكيري من نادي ستوك سيتي الإنكليزي بـ  14.7 مليون يورو.

ثالثاً : باريس سان جيرمان الفرنسي

دفع 180 مليون يورو ، من أجل إتمام الانتقال النهائي للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي من مواطنه نادي موناكو بعد موسم واحد خاضه معه على سبيل الإعارة.

رابعاً : روما الإيطالي

بلغ إنفاقه ما يقارب من 110 ملايين يورو ، من أجل تعزيز صفوفه مستفيداً من العائدات التي حققها من بيع حارسه أليسون بيكر لنادي ليفربول ، ولاعب وسطه البلجيكي راجا ناينغولان لنادي إنتر ميلان ، حيث أبرم مجموعة من التعاقدات ، كان اغلاها مع الأرجنتيني خافيير باستوري والذي كلف خزينته نحو 25 مليون يورو.

خامساً : برشلونة الإسباني 

انفق 108 ملايين يورو حتى الآن ، اثر إبرامه صفقة المهاجم البرازيلي مالكوم من نادي بوردو الفرنسي ، والمدافع الفرنسي كليمنت لينجليت من مواطنه نادي إشبيلية.

تنافس إسباني إنكليزي إيطالي

كما انفق نادي اتلتيكو مدريد الإسباني نحو 98 مليون يورو على تعاقدته، حيث صرف الجزء الأكبر من أمواله لإتمام صفقة الفرنسي ليمار القادم من نادي موناكو الفرنسي الذي انفق هو الآخر 96 مليون يورو في حين دخل نادي ويست هام يونايتد الإنكليزي ضمن الأندية العشرة الأكثر انفاقا بـ 95 مليون يورو متفوقاً بشكل موقت على نادي ريال مدريد الإسباني الذي لم يتجاوز إنفاقه 89 مليون يورو لغاية الآن ، فيما صرف نادي نابولي الإيطالي نحو 84 مليون يورو ، ثم  قطبا مدينة مانشستر ، حيث دفع "اليونايتد" 83 مليون يورو ، فيما صرف "السيتي" نحو 70 مليون يورو ، منها 68 مليون يورو لحسم صفقة لاعب الوسط الجزائري رياض محرز.

ويرتقب ان يشهد هذا الترتيب تغييراً قبل  إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2018 ، والذي يختلف إغلاقه من دوري لآخر بحسب تاريخ إنطلاق المنافسات الرسمية لكل دوري من دوريات القارة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يا اندية اوروباه والعالم
منير او منيرو - GMT السبت 04 أغسطس 2018 09:55
ويوجد مدربون و وحراس مرمى و وللاعبون و بمصر العربيه يمكن الرقم ال1 او الرقم ال1 بالعالم
2. الحب
منير او منيرو - GMT السبت 04 أغسطس 2018 09:59
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
  2. توتنهام يدفع للإتحاد الإنكليزي مبالغ طائلة للعب في
  3.  خاميس رودريغيز أكثر الكولومبيين تتويجاً بالألقاب بسبب السوبر الألماني
  4. محرز يمتع ويبهر في أولى مبارياته بالدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي
  5. فرنسا بطلة العالم تتصدر التصنيف الجديد للفيفا
  6. مصر تتراجع 20 مركزا وتونس تبقى الأولى عربيا في تصنيف الفيفا
  7. الأندية الإنكليزية انفقت اكثر من مليار يورو دون تعاقدها مع نجوم كبار
  8. رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات
  9. زيدان يعود إلى العمل التدريبي من بوابة مانشستر يونايتد
  10. أتلتيكو يُسقط ريال مدريد برباعية ويتوج بلقب السوبر الأوروبي
  11. تغييرات مرتقبة في التشكيلة الأرجنتينية تحت إشراف سكالوني
  12. ريال مدريد بمدرب جديد في مواجهة متجددة مع أتلتيكو مدريد وسيميوني
  13. العروض تنهال على سامباولي بعد إقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني
  14. تعاقدات إنتر ميلان الصيفية ترشحه لإيقاف هيمنة يوفنتوس
  15. السوبر الإسباني يكشف الشعبية الجارفة لبرشلونة في المغرب
في رياضة