دخل محمد حطاب وزير الرياضة الجزائري على الخط في مسألة تعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني يحل محل رابح ماجر الذي اقيل من منصبه في نهاية شهر يونيو الماضي على خلفية سوء النتائج و الأداء المتواضع الذي قدمه "الخضر" تحت إشرافه.

وطالب حطاب من رئيس الاتحاد خير الدين زطتشي بضرورة الإسراع في الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني ، في ظل تعطش الجزائريين لمعرفة اسم وهوية المدرب الذي سيقود "محاربي الصحراء" &خلال المرحلة القادمة ، مؤكداً على ضرورة ان يراعى عند الاختيار التعاقد مع مدرب كبير طالما انه سيشرف على تدريب منتخب يضم في صفوفه لاعبين كبارا مميزين ينشطون في أقوى الدوريات الأوروبية.

وجاءت هذه التصريحات بعدما طالت فترة الترقب لدى الشارع الرياضي الجزائري ، والتي تجاوزت شهراً كاملاً دون ان يعلن الاتحاد عن اسم خليفة رابح ماجر حتى الآن، خاصة انه لم يتبقَ&سوى شهر&واحد&عن اول استحقاق رسمي &يخوضه "الخضر" عندما يواجهون منتخب غامبيا في شهر سبتمبر &القادم ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 المقرر إقامتها بالكاميرون.

كما تأتي تصريحات وزير الرياضة بعد تداول اخبار عن نية الاتحاد المحلي بتعيين رابح سعدان كمدرب موقت للمنتخب الوطني يشرف على تدريبه خلال مباراة غامبيا ، بهدف الحصول على الوقت الكافي لإنهاء التعاقد مع المدرب الجديد.

زطشي يوضح ويبرر

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد زطشي بانه بحاجة لبعض الوقت قبل الإعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب ، مؤكداً بأن خليفة ماجر من المدربين الذين تواجدوا في بطولة كأس العالم في روسيا ، مما جعله يطلب وقتاً أطول من أجل قضاء إجازته الصيفية ، معترفاً في ذات الوقت بوجود صعوبات في التوصل إلى إتفاق نهائي مع هذا المدرب بسب مطالبه المالية ، خاصة ان العقد الذي سيربطه بالاتحاد سيكون لغاية إقامة مونديال قطر 2022 ، وسيتضمن تحقيقه جملة من الأهداف تشمل بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 والمنافسة على إحراز اللقب القاري ، بالإضافة إلى بلوغ نهائيات كأس العالم القادمة .

و يجد رئيس الاتحاد خير الدين زطشي صعوبة كبيرة في إقناع الوسط الإعلامي و الجماهيري بالمبررات التي صاغها لتبرير تأخره في التعاقد مع مدرب جديد للمنتخب الوطني رغم مرور مدة طويلة على إقالة ماجر.

ستة مرشحين

وفي سياق متصل، وبناء على استطلاع للرأي و وفقا لما أكده الاتحاد المحلي فإن المدير الفني الجديد للجزائر ، &سيكون من بين قائمة مكونة من 32 مدرباً &شاركوا في المونديال الروسي ، حيث سيكون على الأرجح إما الألماني جيرنو روهر مدرب المنتخب النيجيري او البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني ، او الهولندي بير فان مارفيك مدرب المنتخب الاسترالي او الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري أو الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي.

على صعيد آخر، أكد رئيس الاتحاد الجزائري زطشي انه توصل إلى اتفاق رسمي ونهائي مع رابح ماجر في ما يتعلق بتسوية مستحقاته المالية وأفراد جهازه الفني الذي يضم جمال مناد و مزيان ايغيل و وناس قواوي من دون ان يفصح عن &القيمة المالية التي دفعها الاتحاد لهم من اجل هذه التسوية الودية ، بعدما كان الطرفان قد اختلفا&حول عدد الاشهر التي يتوجب دفع رواتبها ، بعدما طالب ماجر بستة اشهر فيما اقترح زطشي شهرين فقط.
&