اعلن منظمو دورة واشنطن الاميركية الدولية لكرة المضرب الثلاثاء انسحاب الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة اولى في الدورة وثانية عالميا بسب اصابة في قدمها اليمنى.

وكانت فوزنياكي (28 عاما) احرزت في حزيران/يونيو الماضي لقبها الـ 29 في دورات المحترفات بفوزها ببطولة دورة ايستبورن الانكليزية على الملاعب العشبية. الا ان مشوارها كان قصيرا في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى اذ خرجت من الدور الثاني بخسارتها امام الروسية إيكاترينا ماكاروفا.

وتحدثت فوزنياكي الاثنين عن معاناتها من اصابة في قدمها بعد التمرين، وقالت ""هذا شيء مزعج لبعض الوقت. نأمل أن يكون الأمر على ما يرام".

واحرزت فوزنياكي لقبها الكبير الاول والوحيد في بطولات "الغراند سلام" في ملبورن بأستراليا في كانون الثاني/يناير الماضي، وعادت الى صدارة ترتيب المحترفات للمرة الاولى بعد غياب ستة اعوام، وهي اطول فترة فاصلة بين المركز الاول وبقية المراكز في التاريخ الحديث للعبة كرة المضرب.

وكانت فوزنياكي تصدرت ترتيب المحترفات 67 اسبوعا بين 2010 و2012، لتصبح اول دنماركية تتصدر لائحة المحترفات. وهي باتت في 2010 اللاعبة رقم 20 التي تتصدر ترتيب المحترفات في العصر الحديث للعبة.&

ويأتي انسحاب الدنماركية قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك من 27 اب/اغسطس الى 9 ايلول/سبتمبر.

وستحل البلجيكية ايزالين بونافنتور محل فوزنياكي، باعتبارها افضل خاسرة في التصفيات الخاصة بالدورة، لتلتقي الاوكرانية انجلينا كالينينا الصاعدة بدورها من التصفيات.

وصنفت الاميركية سلون ستيفنز، بطلة الولايات المتحدة العام الماضي، اولى بدلا من فوزنياكي.