اكدت تقارير بريطانية ان الفرنسي زين الدين زيدان يعتبر من ابرز المرشحين لتدريب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في حال تمت إقالة مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويواجه مورينيو ضغوطًا شديدة من قبل إدارة "اليونايتد" ووسائل&الإعلام والجماهير قبل خوضه موسمه الثالث مع الفريق ، حيث بات مطالباً بتحقيق إنطلاقة قوية تختتم بنهاية سعيدة بإحرازه لقب الدوري الممتاز أو لقب دوري أبطال أوروبا من اجل ضمان استمراره في منصبه.

كانت الضغوط قد ازدادت على المدرب البرتغالي بعد النتائج المتواضعة التي سجلها "الشياطين الحمر" في مبارياتهم الإعدادية إستعداداً للموسم الرياضي الجديد.

وفي حال أُقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد ، فإن إدارة الأخير رشحت عدداً من الاسماء لخلافته على رأسهم زيدان ، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية من مصادر مقربة في قلعة "الاولد ترافورد".

ويأتي ترشيح زيدان لتولي الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد ، بسبب كفاءته التي برهن عليها مع ريال مدريد الإسباني عندما حقق معه تسع&بطولات في ثلاثة اعوام منها لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث&مرات متتالية ، قبل ان يستقيل من منصبه في شهر مايو الماضي ، &حيث لا يزال دون فريق مما جعل مسؤولي النادي الإنكليزي يرشحونه لمهمة خلافة مورينيو ، &رغم ان تقريراً إيطالياً كشف بأن المدرب الفرنسي سيتولى منصباً إدارياً في يوفنتوس بداية من شهر أكتوبر المقبل.

ومنذ تولي مورينيو تدريب مانشستر يونايتد في صيف عام 2016 ، لم ينجح الفريق في مجاراة إيقاع منافسيه سواء في بطولة الدوري الإنكليزي امام تشيلسي ثم مانشستر سيتي أو في دوري أبطال أوروبا، حيث اكتفى بإحراز لقب الدوري الأوروبي في عام 2017.