حققت المواهب الشابة في ريال مدريد الاسباني فوزا ساحقا على يوفنتوس الايطالي 3-1 من دون النجم السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل الى الاخيرضمن الكأس الدولية للابطال في كرة القدم.

في المباراة التي اقيمت في لاندوفر بولاية ماريلاند الاميركية والتي غاب عنها رونالدو المنتقل مؤخرا من ريال مدريد الى يوفنتوس ، نجح ماركو اسينسيو في قيادة ريال مدريد الى الفوز في الشوط الثاني بعد ان سجل له الهدفين الاخيرين (47 و56).

وكان يوفنتوس تقدم بالنيران الصديقة عبر المدافع الدولي الاسباني داني كارفاخال الذي سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض كرة خطرة فتحولت الى الشباك (12)، لكن الويلزي غاريث بايل ادرك التعادل قبل نهاية الشوط الاول (39).

ولا يزال رونالدو (33 عاما) المنتقل من الفريق الملكي الى فريق "السيدة العجوز" مطلع تموز/يوليو مقابل 100 مليون يورو، في اجازة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال 2018 في روسيا حيث خرج من الدور الثاني (ثمن النهائي) على يد الاوروغواي 1-2.

ولم يمنع هذا الغياب يوفنتوس من افتتاح التسجيل بمساندة من كارفاخال الذي حاول قطع كرة خطرة ارسلها الى الامام البرتغالي جواو بدرو كانسيلو فاعترضها محاولا ابعادها لكنها تحولت الى شباك الكوستاريكي كيلور نافاس (12).

وسرعان ما امسك ريال مدريد، الفائز بالنسخ الثلاث الاخيرة من دوري ابطال اوروبا بقيادة مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، بزمام الامور واخذ المبادرة الهجومية، وادرك التعادل بقذيفة لبايل من حافة المنطقة (39).

وفي الشوط الثاني، تابع رجال المدرب الجديد لريال جولين لوبيتيغي الذي اشرك معظم لاعبي الجيل الجديد، سيطرتهم، وتقدموا بعد لعبة جماعية بدأها الوجه الجديد الشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاما) المنضم حديثا الى صفوف الملكي، وانهاها اسينسيو بنجاح في الشباك بعد مرور دقيقتين فقط.

وبعد 9 دقائق، نجح اسينسيو في تسجيل الثنائية وتأكيد فوز ريال مدريد بعد ان تلاعب بأكثر من مدافع ثم خدع الحارس البولندي فويتشيتش شيتشيسني (56).

وينهي ريال مدريد مبارياته في مسابقة الكأس الدولية التي تجمع ابرز الاندية الاوروبية خلال جولاتها الاستعدادية للموسم الجديد، في اماكن متفرقة من اوروبا، الولايات المتحدة وسنغافورة، الثلاثاء المقبل بلقاء روما الايطالي في نيوجيرزي، بعد ان خسر المباراة الافتتاحية امام مانشستر يونايتد الانكليزي 1-2.
&

شاهد ملخص وأهداف المباراة:

&