أعلن مصدر في الشرطة الكينية، وفاة العداء الكيني نيكولاس بيت، 28 عاما، بطل العالم في سباق 400م حواجز في بكين 2015،اثر تعرضه لحادث سير صباح الاربعاء في غرب البلاد.

وقال قائد شرطة مقاطعة ناندي (الغربية) باتريك وامباني لوكالة فرانس برس "وقع الحادث عندما اصطدمت سيارته بكتلة وتدحرجت. وقد لقي حتفه على الفور. ونحن في مكان الحادث".

وكان بيت الكيني الاول يفوز ببطولة العالم لسباق 400م حواجز في النسخة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين عام 2015.، مسجلا رقما وطنيا 47,49 ثانية.

ولم يدافع عن لقبه في النسخة التالية التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن عام 2017، بسبب تعرضه لاصابة في ساقه حالت دون تدريبه بشكل طبيعي.

وشارك بيت في بطولة أفريقيا لالعاب القوى في بداية الشهر الحالي في اسابا، في جنوب شرق نيجيريا، حيث انسحب من نهائي سباق 400م حواجز بسبب معاناته آلاما، وعاد من هناك الاثنين مع الفريق النيجيري الى نيروبي.&

وقال احد اعضاء اللجنة التنفيذية &للاتحاد الكيني لالعاب القوى، بارناباس كورير عداء سباقات المسافات المتوسطة والطويلة سابقا للصحافيين "الامر محزن، اذ تحدثت اليه أمس. كان في صدد التوجه الى المستشفى في نيروبي للكشف على الاصابة التي تعرض لها في اسابا".&

وتابع "صباح اليوم، علمنا بالنبأ (وفاته)، ونشعر بالحزن كاتحاد كيني لالعاب القوى، ولا نجد الكلمات المناسبة للتعبير".