: آخر تحديث

نادال وزفيريف يلحقان بديوكوفيش إلى الدور الثالث في دورة تورونتو

لحق الإسباني رافايل نادال المصنف أول والألماني الكسندر زفيريف الثاني وحامل اللقب بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتأهلا الى الدور الثالث لدورة تورونتو، سادسة دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب.

وكان ديوكوفيتش، المصنف تاسعا والقادم من تتويج أول له في الغراند سلام منذ 2016 بعد فوزه بلقب بطولة ويمبلدون، أول المتأهلين الى الدور الثالث الأربعاء بفوزه على الكندي بيتر بولانسكي 6-3 و6-4، قبل أن تتدخل الأمطار الغزيرة وتؤجل انطلاق المباريات الأخرى المقررة في اليوم الثالث.

وعلى غرار ديوكوفيتش الذي أجبرته الإصابة على الغياب عن هذه الدورة الموسم الماضي وتنازله بالتالي عن اللقب الذي توج به عام 2016 للمرة الرابعة في مسيرته، لم يجد نادال صعوبة تذكر في حسم مباراته الأول (أعفي من الدور الأول) والتأهل الى الدور الثالث بفوزه السهل على الفرنسي بينوا بير 6-2 و6-3.

واحتاج نادال، الفائز بلقب هذه الدورة أعوام 2005 و2008 و2013، إلى ساعة و14 دقيقة فقط لحسم اللقاء بعدما كسر ارسال منافسه في ست مناسبات.

ورأى الإسباني أن "الفوز بالمباراة الأولى هام جدا بالنسبة لي، لثقتي بنفسي. من المهم أيضا أن لدي مباراة أخرى غدا (الخميس) ايضا. سأحاول وحسب أن أواصل على هذا المنوال".

وسيحاول نادال بلوغ ربع نهائي هذه الدورة للمرة الأولى منذ 2015 عندما يتواجه في الدور الثالث مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي عانى الأمرين واحتاج لثلاث مجموعات من أجل الفوز على المجري مارتون فوشوفيتش 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (12-10).

وستكون مباراة الدور الثالث المواجهة الأولى بين نادال وفافرينكا الذي ما زال بعيدا جدا عن مستواه بسبب خضوعه لعملتين جراحيتين في ركبته، منذ نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي حين توج الإسباني باللقب للمرة الثانية تواليا والحادية عشرة في مسيرته، بفوزه السهل 6-2 و6-3 و6-1.

ويتفوق نادال بشكل واضح على السويسري الذي يحتل حاليا المركز 195 في تصنيف رابطة المحترفين، إذ تغلب عليه 16 مرة من أصل 19 مواجهة سابقة بينهما.

واستهل زفيريف حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل ايضا على الأميركي برادلي كلاهن 6-4 و6-4، وسيتواجه الألماني الشاب، المتوج قبل أيام معدودة بلقب دورة واشنطن، في الدور الثالث مع الروسي دانيال مدفيديف الفائز بدوره على الكندي فيليكس اوجيه-الياسيم 3-6 و6-4 و7-6 (9-7).

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهل الى الدور الثالث الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الرابع ووصيف بطولة ويمبلدون، وذلك بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 4-6 و6-2 و7-6 (7-صفر)، والأميركي جون ايسنر الثامن بفوزه على الفرنسي بيار-هوغ هيربير 7-6 (7-3) و6-2.

وانتهى مشوار النمسوي دومينيك تييم السابع عند العقبة الأولى بخسارته في الدور الثاني (كونه أعفي من الدور الأول) أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 3-6 و6-7 (6-8). وسيتواجه الأخير في مباراته المقبلة مع ديوكوفيتش.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يعادل الرقم التهديفي لمواطنه كارلوس بيانتشي في بطولات الدوري
  2. إدارة مانشستر سيتي تتحرك لتجديد عقد جون ستونز حتى عام 2025
  3. محمد النني مرشح لترك أرسنال والرحيل إلى الدوري الفرنسي
  4. مانشستر سيتي يجهز عرضاً مغرياً لروبين نيفيز في الانتقالات الشتوية
  5. ميسي يتفوق على رونالدو في أول مباراة لهما بدوريين مختلفين
  6. جائزة لاعب العام في أوروبا تنحصر بين رونالدو ومودريتش وصلاح
  7. كيف سيلعب ريال مدريد مع مدربه الجديد لوبيتيغي بعد رحيل رونالدو ؟
  8. ميسي يسجل الهدف رقم 6000 في تاريخ برشلونة ببطولة الدوري الإسباني
  9. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  10. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  11. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  12. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  13. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  14. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
في رياضة