شهد اليوم الأخير من سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الإنكليزية يوم الخميس الماضي حركة نشيطة لعدد من الأندية التي حاولت استغلال الساعات الأخيرة لتدعيم صفوفها قبل فوات الآوان بلاعبين يقدمون الإضافة الفنية اللازمة في موسم سيشهد منافسة قوية على جميع المراكز.

وبحسب ما اعلنته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية،&فإن اليوم الأخير من الانتقالات الصيفية الإنكليزية قد عرف إنفاق 128 مليون جنيه استرليني من قبل 13 نادياً تعاقدوا مع 26 لاعباً، حيث استمر إبرام الصفقات حتى الساعات الأخيرة من اليوم الأخير قبل إغلاق "الميركاتو "لأبوابه.

وتصدر نادي فولهام العائد إلى دوري الأضواء ترتيب الأندية الأكثر نشاطاً وإنفاقاً في اليوم الأخير من سوق الانتقالات ، بعدما ابرم تعاقدات تجاوزت قيمتها 50 مليون جنية استرليني ، منها 30 مليون جنيه&إسترليني دفعها لخزينة نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي من اجل إبرام صفقة الدولي الكاميروني أندري فرانك زامبو.

كما نشط نادي ليستر سيتي في اليوم الأخير ، حيث ابرم صفقتين كبيرتين بتعاقده مع المدافع التركي كاغلار سويونكو من نادي فرايبورغ الألماني مقابل 19 مليون جنيه إسترليني ، ومع الصربي فيليب بينكوفيتشمن نادي دينامو زغرب الصربي لقاء 13.5 مليون جنيه إسترليني.

وبدوره، نجح نادي تشيلسي في التخفيف من وطأة فشله في سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام باستعارته للاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش من نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 10 ملايين جنيه استرليني.

كما نجح نادي إيفرتون في إبرام صفقتين هامتين مع نادي برشلونة باستعارته للاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميز وتعاقده مع المدافع الكولومبي ييري مينا نظير 28.5 مليون جنيه استرليني.

الجدير ذكره بأن تكاليف التعاقدات التي تمت في اليوم الأخير من انتقالات هذا الصيف قد ساهمت في رفع القيمة الإجمالية للإنفاق الصيفي للأندية الإنكليزية لتقترب من سقف المليار ونصف المليار جنيه&استرليني.
&