عززت صفقة لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال من الوجود الأميركي الجنوبي في نادي برشلونة الإسباني بعد إنتقاله لصفوفه قادماً من نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 20 مليون يورو خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وبذلك ارتفع عدد لاعبي برشلونة القادمين من أميركا اللاتينية إلى 7 لاعبين ، منهم ثلاثة لاعبين انضموا للفريق الكتالوني خلال الانتقالات الصيفية الحالية ، وهم التشيلي ارتورو فيدال و المهاجم البرازيلي مالكوم المنتقل من نادي بوردو الفرنسي ، ومواطنه لاعب الوسط أرثر ميلو القادم من نادي غريميو البرازيلي .

وكانت قلعة "الكامب نو" قد ضمت اربعة لاعبين من أميركا الجنوبية، وهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المتواجد في النادي منذ عام 2004 ، والمهاجم الأورغوياني لويس سواريز الذي التحق بالفريق منذ صيف عام 2014 ، ولاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو القادم من نادي ليفربول الإنكليزي في الانتقالات الشتوية الماضية في اغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني، وأخيراً المدافع البرازيلي مارلون سانتوس العائد من تجربة بنظام الإعارة من نادي نيس الفرنسي.

وكان بإمكان اللاعبين اللاتينيين ان يكون أكثر بكثير في الفريق الكتالوني، لولا قرار النادي ببيع عقد المدافع الكولومبي ياري مينا لنادي إيفرتون الإنكليزي ، وإعارة لاعب الوسط البرازيلي باولينهو لنادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني .

وبإستثناء المدافع البرازيلي مارلون سانتوس ، فإن السداسي اللاتيني يترقب ان يكونوا ضمن الخيارات التكتيكية الأساسية للمدرب الإسباني ارنيستو فالفيردي خلال استحقاقات الموسم الجديد (2018-2019).