انهالت العروض على المدرب الوطني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي بعد اسابيع قليلة من إقالته من تدريب منتخب بلاده بعد فشله في تحقيق نتائج مرضية في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا.

وبحسب صحيفة "أوليه" المحلية، فإن المدير الفني الأرجنتيني وصلته عروض عديدة ترشحه إلى العودة من اوسع الأبواب للملاعب ليكون على رئاسة الجهاز الفني لأحد المنتخبات الوطنية بداية من اسبوع "الفيفا" في شهر سبتمبر القادم ، ويكون بالتالي حاضراً في بطولة كوبا اميركا التي ستلعب الصيف القادم بالبرازيل، وهي البطولة التي حرم من خوضها مع منتخب بلاده بعدما اقيل من منصبه.

ووفقًا للصحيفة، فإن هناك اربعة اتحادات أميركية عرضت على سامباولي تدريب منتخباتها الوطنية و يتعلق الأمر بالبارغواي وكوستاريكا والمكسيك و الولايات المتحدة الاميركية.

ورغم فشل تجربته مع منتخب بلاده إلا ان الفني الأرجنتيني يمتلك تجارب ناجحة في مسيرته التدريبية خاصة مع منتخب تشيلي الذي نال&معه لقب كوبا اميركا عام 2015 على حساب اعرق منتخبات القارة الأميركية بما فيها منتخب بلاده ، بعدما تفوق عليه في النهائي بركلات الترجيح ، كما نجح أيضاً في قيادة نادي إشبيلية لإحراز لقب الدوري الأوروبي.

وتتواجد المنتخبات الأربعة دون مدرب في الوقت الحالي سواء أكان& منتخبي المكسيك&وكوستاريكا،&اللذين انفصلا عن مدربيهما بعد المونديال الروسي ، &او& منتخبي البارغواي و الولايات المتحدة الأميركية، اللذين يبحثان عن مدرب جديد في اعقاب فشلهما في بلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث وجدت هذه المنتخبات&في خورخي سامباولي المدرب المناسب للإشراف على أجهزتها&الفنية خلال المرحلة القادمة التي تعرف خوضها اختباراً قوياً وهاماً لكفاءته في كوبا اميركا قبل خوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.