أكد المدرب الأرجنتيني لنادي أتلتيكو مدريد &دييغو سيميوني، أن تفكيره سينصرف الى منافسات الدوري الإسباني في كرة القدم التي تنطلق الجمعة، وذلك بعد فوز فريقه بالكأس السوبر الأوروبية على حساب جاره ريال 4-2 بعد التمديد.

وفي المباراة التي أقيمت ليل الأربعاء في العاصمة الأستونية تالين، تفوق أتلتيكو بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على ريال حامل لقب دوري الأبطال بنتيجة 4-2 (الوقت الأصلي 2-2).

وأتت المباراة المشوقة قبيل انطلاق منافسات موسم 2018-2019 للدوري الإسباني، والذي سيسعى خلالها أتلتيكو وريال وغيرهما من الفرق، الى منع برشلونة من الدفاع بنجاح عن لقب الموسم الماضي.

وقال سيميوني بعد إحراز فريقه الكأس للمرة الثالثة "هذه الليلة علينا تذوق طعم الفوز لأننا عندما نخسر، نعاني، نبكي (...) الآن يجب الاستفادة وبدءا من الغد (اليوم الخميس) نبدأ بالتفكير بانطلاق الليغا وبموسم يبدو أنه سيكون قاسيا جدا".

ويخوض أتلتيكو مباراته في المرحلة الأولى بحلوله ضيفا على فالنسيا الإثنين، علما أنه أحرز لقب الدوري المحلي للمرة الأخيرة عام 2014.

ولم يقدم مدرب ريال جولن لوبيتيغي مقاربة مختلفة، وهو الذي يستعد لقيادة الفريق في موسمه الأول بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان في نهاية الموسم الماضي، بعدما قاد النادي الملكي الى سلسلة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات تواليا، والدوري الإسباني لموسم 2016-2017.

وقال لوبيتيغي "علينا أن نستعد جيدا، أن نرفع رأسنا، أن نعيد شحن بطارياتنا وأن نتذكر بأن البطولة الأهم للموسم، وهي بالنسبة إلي الدوري الإسباني، تبدأ الأحد"، عندما يستضيف خيتافي في سانتياغو برنابيو.

وبشأن نتيجة السوبر، اعتبر لوبيتيغي الذي أقيل من تدريب المنتخب الإسباني قبل انطلاق كأس العالم 2018 بعد الاعلان عن توليه تدريب ريال بعد النهائيات، أنه "في مباراة نهائية، بطبيعة الحال، الأخطاء ومجريات اللعب تصنع الفارق. أتلتيكو خبير بهذه المسألة وربما كنا واثقين من أنفسنا أكثر مما يجب".

أضاف "لقد نالوا (أتلتيكو) فوزا مستحقا (...) يجب أن نهنئهم".