أعلن مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي الجمعة، تشكيلة من 24 لاعبا تحضيرا لمباريات ودية سيخوضها المنتخب، ضمت بعض الوجوه الجديدة، وذلك في مؤتمر صحافي تخللته إشادته مجددا بنيمار وقوله له "أحبك أكثر بكثير مما تتصور!".

وفي مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد البرازيلي في ريو دي جانيرو، أعلن تيتي أسماء اللاعبين الذين سيستدعون لخوض مباراتين ضد الولايات المتحدة في السابع من أيلول/سبتمبر المقبل، والسلفادور في 11 منه.

الا أن المدرب الذي قاد المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 قبل الخروج من الدور ربع النهائي أمام بلجيكا (1-2)، لم يفته في المؤتمر الصحافي الدفاع مجددا عن نيمار، مهاجم باريس سان جرمان وأغلى لاعب في العالم، والذي كان محط انتقادات واسعة على خلفية مشاركته في المونديال، حيث بالغ في السقوط وتصنع الألم لدى احتكاكه مع المنافسين.

وقال المدرب "لست هنا للحكم على تصرفاته. ولا أريد الدخول في نقاش حول ما كتبته الصحف. يستحق نيمار الثناء حول سلوكه وانضباطه".

وتوجه الى اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بالقول "نيمار، أحبك أكثر مما تتصور!".&

وكان نيمار من ضمن الأسماء المستدعاة الى التشكيلة، والتي خلت من مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابريال جيزوس، وظهير ريال مدريد الإسباني مارسيلو، ومدافع إنتر ميلان الإيطالي ميراندا. وكان الثلاثة من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة تيتي خلال نهائيات كأس العالم.

ومن المقرر أن يبقى تيتي في منصبه حتى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وهو شدد الجمعة على رغبته على تطوير مجموعة جديدة استعدادا للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها بلاده.

وقال المدرب "جميع اللاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم قاموا بمناقشة الأمر مع اللجنة المشرفة على المنتخب. لكل منهم أهميته، الا أننا أيضا في طور منح الفرصة لمواهب من الجيل الجديد. نريد أن نشكل منتخبا يكون قاعدة للتحضير لكوبا أميركا المقبلة".

وتشمل قائمة اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم، هوغو سوزا (19 عاما) حارس مرمى فلامنغو، في ظل غياب حارس مانشستر سيتي إيدرسون "لدوافع شخصية"، إضافة الى لاعب آخر من فلامنغو هو لوكاس باكويتا (20 عاما)، والمهاجم ايفرتون (22 عاما) من نادي غريميو.