كشفت تقارير إعلامية عن السر الذي جعل ادارة نادي ريال مدريد الإسباني تعزف عن القيام بتعاقدات كبيرة خلال الانتقالات الصيفية الحالية التي تغلق أبوابها في إسبانيا بنهاية شهر اغسطس الجاري.

وكانت الجماهير الرياضية قد تساءلت عن اسباب عزوف إدارة النادي المدريدي عن دخول سوق الانتقالات الصيفية، رغم رحيل ابرز نجوم الفريق وعلى رأسهم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا، كما ان خزينته تتوفر على سيولة مالية تفوق الـ 300 مليون يورو .

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من أسوار "السانتياغو بيرنابيو"، فإن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يترقب نهاية التحقيقات التي يجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن مدى التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف.

واكدت الصحيفة الشهيرة ان عين رئيس ريال مدريد على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، ذلك ان تحقيقات الاتحاد القاري قد تدين الإدارة الباريسية بمخالفتها لقواعد اللعب المالي النظيف، مما يرفض عليها بيع عقد نيمار، حيث ستكون الإدارة المدريدية في طليعة المتقدمين لضم الدولي البرازيلي وإنفاق 300 مليون يورو لإتمام الصفقة.

هذا ويتوقع ان تصدر نتائج تحقيقات الاتحاد الأوروبي قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية في الواحد والثلاثين من شهر اغسطس الجاري، وهو ما يجعل إدارة ريال مدريد تتريث في دخول سوق الانتقالات، لكونها ترى في نيمار نجماً بارزاً يستحق ان يدفع لأجله 300 مليون يورو بعدما سبق لباريس سان جرمان ان استقطبه لـ "حديقة الأمراء" مقابل 222 مليون يورو.

يشار الى ان ريال مدريد قد اكتفى خلال الصيف الجاري بالتعاقد مع الحارسين الأوكراني أندري لونين والبلجيكي تيبو كورتوا و المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور.