احتفظ المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بلقب بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "تن فيلا" بمدينة كارلستاد السويدية.

وسجل اللاعب عبدالله الدوسري هدفي المنتخب السعودي في الدقيقتين 24 ، 81 .

ودون المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة اسمه في سجل الأبطال لفوزه باللقب أربع مرات متتالية كسابقة تاريخية في سجل البطولة متفوقاً على جميع المنتخبات يليه المنتخب الإنكليزي حامل لقب النسختين الأولى والثانية 1994 في هولندا و 2002 في اليابان، فيما حقق منتخب بولندا اللقب عام 1998 في إنكلترا.

وتوج الأخضر السعودي باللقب الرابع بعد ألقاب 2006 في ألمانيا عندما فاز على هولندا في المباراة النهائية بركلات الترجيح، و2010 في جنوب إفريقيا بعد الفوز على المنتخب الهولندي أيضاً بهدف مقابل لا شيء، و 2014 في البرازيل بفوزه على جنوب افريقيا بأربع أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن المنتخب السعودي كان قد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب، بعد تصدره للمجموعة الثانية والحصول على 7 نقاط، جاءت من الفوز على المنتخب الروسي 5 - 1، وعلى منتخب اليابان 1 - 0، وتعادل مع منتخب بولندا سلبياً، وتغلب في الدور نصف النهائي على المنتخب الفرنسي 4 – 1، قبل أن يتأهل للمباراة النهائية لمواجهة منتخب الارجنتين ويتغلب عليه 2 - 0 .

شاهد الأهداف