أكد النجم البلجيكي إدين هازار أنه لن يرحل عن ناديه تشلسي الإنكليزي "هذه السنة" على الأقل، وذلك على رغم الاهتمام به من قبل ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويشكل هازار (27 عاما) منذ فترة محور تقارير صحافية حول انتقال الى النادي الملكي، وزادت وتيرتها بعد أدائه في نهائيات كأس العالم 2018 ومساهمته في حلول منتخب بلاده في المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه. وما زاد أيضا من التوقعات بشأن رحيله المحتمل الى النادي الإسباني، انتقال مواطنه وزميله في تشلسي الحارس تيبو كورتوا الى ريال هذا الصيف.

ويرتبط هازار بعقد مع تشلسي حتى 2020، ويأمل ناديه في أن يعمد الى تجديده ويضمن بقاءه في صفوفه على المدى الطويل. وأقفلت فترة الانتقالات الصيفية في انكلترا قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز الأسبوع الماضي، الا أن هذه الفترة تستمر في إسبانيا حتى نهاية آب/أغسطس، ما يعني أن في إمكان أندية إسبانية ضم لاعبين من انكلترا.

وفي تصريحات لإذاعة "أر أم سي" الفرنسية، قال المهاجم البلجيكي "المغادرة هذه السنة؟ لن أغادر. قيل الكثير، وجزء كبير مما قيل كان هراء. حاليا، أنا سعيد. تبقى سنتان على عقدي، وسنرى ما سيحدث".

وتابع "يمكننا (النادي) أن نبيع لكن لا يمكن أن نتعاقد (مع لاعبين جدد بعد نهاية فترة الانتقالات). سيكون من الغريب بعض الشيء أن يتخلوا عني ولا يتعاقدوا مع لاعب من بعدي".

وبعد عودته من إجازته إثر مشاركته في كأس العالم، بقي هازار على مقاعد البدلاء في مباراتي فريقه في المرحلتين الأولى والثانية من الموسم. الا أن مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري دفع به كبديل السبت في المرحلة الثانية ضد أرسنال، ليساهم في فوز فريقه 3-2 على غريمه اللندني، عبر تمريرة حاسمة جاء منها هدف الفوز عن طريق الإسباني ماركوس ألونسو.