الرباط: حكم فريق نهضة بركان المغربي على مستضيفه الهلال السوداني بمغادرة مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف)، من دور المجموعات، بعد أن هزمه، الأحد، على أرضية ملعبه بالخرطوم، بهدفين لصفر.

وبفوزه على مستضيفه السوداني، يكون الفريق المغربي قد ضمن التأهل إلى دور ربع نهائي المسابقة، قبل جولة من نهاية سباق التأهل، كما استفاد من تعادل المتصدر المصري البورسعيدي، في ضيافة يونياو دو سونجو الموزمبيقي، بهدف لمثله، لينقض على صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، أمام الفريق المصري، الثاني، بتسع نقاط، ثم الفريق السوداني، ثالثاً، بثلاث نقاط، وهو نفس عدد نقاط الفريق الموزمبيقي، الرابع، لكن مع فارق في نسبة الأهداف.

وفرض الفريق المغربي شخصيته على مختلف أطوار اللقاء، الذي قاده الحكم الكاميروني سيدي أليوم، في ظل صلابة دفاعية وتألق حارسه المحمدي وتنظيم جيد على مستوى الوسط بقيادة عبد الصمد المباركي، وقدرة على المناورة الهجومية، بقيادة الطوغولي لابا كودجو، الذي استغل على نحو جيد تمريرة، في العمق، من رجل لاعب الوسط المباركي، فركنها في مرمى الهلال، في الدقيقة 40.

وبدأ الفريق المغربي الشوط الثاني بثقة في النفس، فكاد المباركي أن يعمق جراح الهلال السوداني، في الدقيقة 47، حين أرسل قذيفة قوية من خارج مربع العمليات لامست عارضة المرمى.

وكاد المباركي أن يسجل هدف فريقه الثاني، في الدقيقة 57، بعد انفراده بالحارس يونس الطيب الذي تألق في الرد.

وضغط الفريق السوداني، فكاد أن يعدل في الدقيقة 59 لولا التصدي الرائع للحارس المحمدي.

ونجح الفريق المغربي في قتل استفاقة السودانيين، حين سدد له مهاجمه البوركينابي سيبيري تراوري، في الدقيقة 64، كرة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك فرصة للحارس السوداني لصدها، معلناً هدف فريقه الثاني.

وحاول الفريق السوداني العودة في النتيجة لكن دون نتيجة، في ظل تنظيم مغربي محكم، سواء على مستوى الدفاع أو وسط الميدان والتنشيط الهجومي.

ويحتاج الفريق المغربي إلى تحقيق الانتصار على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، برسم الجولة السادسة والأخيرة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، لضمان صدارة مجموعته.
&